سياسة

محمد أوزين أمينا عاما للحركة الشعبية خلفا لمحند العنصر

محمد أوزين أمينا عاما للحركة الشعبية خلفا لمحند العنصر

انتخب، صباح اليوم السبت، النائب البرلماني والوزير السابق، محمد أوزين، أمينا عاما جديدا لحزب الحركة الشعبية، خلفا لمحند العنصر.

فوز أوزين بالأمانة العامة للسنبلة في المؤتمر 14 للحزب، جاء بعد عدم قبول ترشح منافسه الوحيد ادريس الزويتني، رئيس جماعة سيدي يحي الغرب، لإخلاله بأحد بنود القانون التنظيمي وعدم أدائه لتكاليف العضوية.

فمن هو محمد أوزين؟

ازداد محمد أوزين الذي يشغل برلمانيا عن إقليم إفران وكان وزيرا للشباب والرياضة، في 5 يناير 1969.

وهو حاصل على الإجازة في اللغات من جامعة محمد الخامس بالرباط (1993) ودبلوم الدراسات العليا بشعبة اللغات والثقافات بنفس الجامعة (1995)، وشهادة الماستر في استراتيجيات التنمية المستدامة بجامعة الشرق الأوسط في بوسطن (2000)، ودكتوراه في سوسيولوجا اللغات من جامعة محمد الخامس (2004).

كما تخرج أوزين من الأكاديمية الدولية للريادة بغومرباش في ألمانيا (2006) والمعهد الدولي لبرامج الريادة بالولايات المتحدة الأمريكية (2008).
وقد شغل منصب مستشار تقني بوزارة الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري (2002 – 2007 ) ، حيث تكلف بإعداد عدة ملفات وأبحاث ودراسات وأشرف على العديد من البرامج.
وعمل أوزين أيضا، من سنة 1993 إلى 1999، أستاذا بجامعة محمد الخامس وبعدة معاهد أخرى. وشغل منصب مساعد رئيس جامعة الشرق الأوسط ببوسطن ومستشارا بها ثم مستشارا ثقافيا بمؤسسة “بيس كورب”، علاوة على مهمة التأطير التي أشرف عليها في العديد من المؤسسات والمعاهد الدولية.
وفي يوليوز 2009 عين أوزين كاتبا للدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون.
ومحمد أوزين، الناشط في عدة جمعيات بإقليم إفران، عضو في المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، وظل يشغل حتى الآن منصب مستشار وزير الفلاحة والصيد البحري كما أنه يرأس المجلس القروي لواد إفران (إقليم إفران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News