جهويات

قافلة طبية متعددة التخصصات بإقليم تازة

استفادت ساكنة جماعة كاف الغار التابعة لإقليم تازة، أمس الثلاثاء، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها عمالة إقليم تازة بتعاون مع المديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية.

وتندرج هذه القافلة الطبية، التي استفاد منها أزيد من 1100 شخص، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز العرض الصحي ومواكبة هذه الفئة الاجتماعية الأكثر عرضة للأمراض، خاصة تلك المتعلقة بصحة الأم والطفل والصحة المدرسية.

كما تأتي في إطار خدمات القرب الطبي المقدمة لفائدة ساكنة المناطق الجبلية التي يستهدفها برنامج اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم تازة.

وشملت خدمات القافلة الطبية، التي أشرف عليها طاقم طبي وتمريضي متخصص يضم أطباء وصيادلة وتقنيين، تخصصات الطب العام وطب العيون وطب النساء والتوليد وطب الأطفال.

وتم بالمناسبة تقديم 1177 فحصا، ضمنها 120 فحص في طب النساء والتوليد، و 83 فحص في طب الأطفال، و 40 في طب الغدد السكري، و373 في الطب العام، و 35 فحص للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

كما جرى تقديم 25 فحصا للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، و 105 فحصا لتقويم البصر (21 سيستفيدون من نظارات)، إضافة إلى فحوصات لفائدة 305 تلميذة وتلميذ في إطار الصحة المدرسية، ومجموعة من التحاليل البيولوجية، فضا عن توزيع أدوية طبية مجانية بقيمة مالية إجمالية قدرها 72 ألف درهم.

وتهدف القافلة الطبية إلى تجويد وتحسين الخدمات الطبية والصحية، لاسيما توفير خدمات القرب لفائدة الفئات المعوزة بالوسط القروي وتحسين ولوجهم إلى العلاجات الأساسية، عبر تنظيم قوافل طبية متعددة الاختصاصات لفائدة الساكنة المحلية المستهدفة.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.