صحافة وإعلام

الجامعة العربية تعلن تطوير جائزة التميز الإعلامي

الجامعة العربية تعلن تطوير جائزة التميز الإعلامي

أعلنت جامعة الدول العربية تطوير جائزة التميز الإعلامي العربي وإعادة هيكلة اللجنة المختصة من حيث صلاحياتها ومهامها، وتمثيلها برئاسة الكويت الدولة الراعية للجائزة وعضوية 9 من الدول الأعضاء.

وأوضح أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال، خلال اجتماع جائزة التميز الإعلامي العربي، اليوم الأحد بالقاهرة، أن هذا القرار يهدف في جوهره إلى تطوير الجائزة سواء المخصصة للإعلام المكتوب أو السمعي – البصري والرقمي من منطلق الدعم الموصول لمجلس وزراء الإعلام لرسالة الإعلام العربي بما يحمله من مسؤولية في خدمة القضايا العربية، وحرص ثابت على إلقاء الضوء على الخبرات والتجارب الإعلامية الخلاقة داخل الوطن العربي.

وأكد، في هذا الإطار، أهمية جائزة التميز الإعلامي العربي ودورها في إلقاء الضوء على الخبرات والتجارب الإعلامية الخلاقة داخل الوطن العربي.

وأشار إلى أنه منذ 2016 إلى 2021 خُصصت هذه الجائزة لمجالات متنوعة، وتحت شعارات مختلفة، وهي: دور الإعلام العربي في مكافحة الإرهاب و”دور الإذاعة المسموعة في خدمة المجتمع”، و”التلفزيون نبض الأمة العربية”، و”القدس في عيون الإعلام”، و”وكالات الأنباء العربية: مهنية – موضوعية – مصداقية”، وكان آخرها الدورة التي تم تخصيصها في 2021 لموضوع ” الإعلام التنموي”.

وأعرب عن اعتزاز قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية (الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب) بمبادرة دولة الكويت بشأن رعاية جائزة التميز الإعلامي التي أضحت في إطار شكلها الجديد ذات قيمة مالية في إطار تنافسي مفتوح، وذلك بجانب تكريم الفاعلين الإعلاميين فرادى ومؤسسات.

كما أعرب عن الشكر للدول الأعضاء التي تقدمت بمقترحات حول مجال الجائزة من قبيل الإعلام البيئي ومحاربة الشائعات والأخبار المضللة في سياق انتشار شبكات الإعلام الاجتماعي، والإعلام وقضايا الهجرة، والإعلام الآمن للطفل، فضلا عن الإعلام وحقوق الإنسان في التزام بميثاق الشرف الإعلامي العربي، وفي إطار من التنوع والحث على روح الابتكار، والتعاطي مع القضايا الواقعية التي تهم الشعوب العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News