صحة

بمواصفات استثنائية.. مجموعة أكديطال تفتتح مصحة تخصصات بآسفي

بمواصفات استثنائية.. مجموعة أكديطال تفتتح مصحة تخصصات بآسفي

افتتحت مجموعة أكديطال مصحة تخصصات بآسفي، وذلك تعبيرا منها عن انخراطها “في تنفيذ برنامج استثماري طموح بهدف مواكبة الديناميكية الوطنية لتأهيل قطاع الصحة وتعميم ولوج المرضى للعلاجات الطبية ورغبتها “في التواجد بمختلف ربوع المملكة، وتغطية التراب الوطني بشكل ناجع”.

ويندرج افتتاح مصحة التخصصات آسفي، والتي تعد أول مؤسسة صحية من هذا الحجم بإقليم آسفي، وحسب بلاغ للمجموعة توصلت به جريدة “مدار21” الإلكترونية بنسخة منه، في إطار سعي مجموعة أكديطال إلى توفير عرض صحي يتميز بالجودة والقرب.

وستُمكن مصحة التخصصات آسفي، وهي مؤسسة متعددة التخصصات بقدرة إيوائية تصل إلى 100 سرير، من مضاعفة العرض المحلي للأسرة الاستشفائية، المتواجدة تحت تدبير الوحدات الصحية التابعة للقطاع الخاص بنسبة 2.3 مرة (73 سرير للوحدات الأربعة المتواجدة بمدينة أسفي )، مع توفير خدمات وتجهيزات القرب لفائدة سكان الإقليم، الذين كانوا من قبل يضطرون للتنقل للمدن الكبرى لتلقي العلاجات الطبية.

وتضم المؤسسة أول مركز لطب القلب التدخلي على صعيد الجهة (Cardiologie Interventionnelle). وتم تجهيز هذا المركز المخصص لمعالجة أمراض القلب والشرايين وأمراض الشرايين العصبية، بأقسام تقنية من الجيل الأخير، بالإضافة إلى قاعة للقسطرة القلبية وقاعة لاختبار الجهد.

تم إدماج مركز علاج الأورام آسفي، وهو الأول من نوعه على صعيد الجهة، داخل مصحة التخصصات آسفي، وهو متخصص في التكفل بتشخيص وعلاج أمراض السرطان، ويحتوي على ثلاثة عشر (13) أريكة للعلاج الكيماوي، وتسعة (9) أسرة استشفائية ومصلحتين (2) للعلاج الإشعاعي مجهزتين بمُسَرِّع من الجيل الأخير لضمان سلامة وجودة العلاجات وجهاز مقياس الجرعة الإشعاعية (Scanner Dosimétrique).

وتغطي مصحة التخصصات آسفي مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية، وعلى غرار باقي البنيات الصحية التي طورتها مجموعة أكديطال، تم تزويدها بتجهيزات عالية المستوى من الجيل الأخير لعلاج جميع أنواع الأمراض.
وتضم المؤسسة الاستشفائية الجديدة سبعة (7) أقسام للجراحة عصرية بتجهيزات فائقة الحداثة، من بينها قاعتين للفحص بالتنظير الداخلي (Endoscopie) ووحدتين تقنيتين للولادة (UTA).

من جهة أخرى تتوفر مصحة التخصصات آسفي،حسب بلاغ للمجموعة، على قطب إنعاش مهم يشمل تسع (9) مراكز للإنعاش متعددة الوظائف مطابقة للمعايير الدولية وخمس (5) حاضنات لإنعاش حديثي الولادة.

وتتوفر مصحة التخصصات آسفي كذلك على وحدة للعناية المركزة متعددة التخصصات والموجهة كذلك لأمراض القلب بطاقة إيوائية تصل إلى (16) سريرا.
وختاما، تتوفر مصحة التخصصات آسفي على مختبر للتحاليل الطبية ومركز شامل للفحص بالأشعة (التصوير بالرنين المغناطيسي (IRM)، الماسح الضوئي (Scanner)، الفحص العادي بالأشعة (Radio Standard) ، التصوير بالموجات فوق الصوتية (Échographie)، التصوير الثدي بالأشعة(Mammographie) ) وذلك بهدف تجويد مسار المريض وتسريع عملية تشخيص الأمراض والتكفل بها.

وتتوفر مصحة التخصصات آسفي، المصممة وفق المعايير الدولية الأكثر صرامة من حيث السلامة الصحية الاستشفائية ومن حيث تجويد مسار المريض، كذلك على مصلحة للمستعجلات لاستقبال الحالات الحرجة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، مع حضور مستمر في عين المكان لأطباء الإنعاش والمستعجلات.

مع هذا الافتتاح، الذي يعتبر السادس لمجموعة أكديطال خلال السنة الحالية (2022)، يرتفع عدد المؤسسات الاستشفائية التي تديرها مجموعة أكديطال إلى خمسة عشر (15) إلى حدود اليوم، مسجلا بذلك فعالية ونجاعة استراتيجية المجموعة التنموية الهادفة إلى تغطية التراب الوطني من خلال إنشاء بنيات تحتية صحية عالية المستوى وفق أرفع المعايير الدولية.

يشار أن أكديطال، مجموعة رائدة القطاع الخاص للصحة بالمغرب، الولوج للخدمات الاستشفائية على رأس أولوياتها. وتتوخى المجموعة تطوير شبكة من المؤسسات الصحية الخاصة عبر التراب الوطني، مستهدفة بذلك توفير رعاية صحية عالية المستوى وتكفل طبي شامل وفق أفضل المعايير الدولية.

وتضم المجموعة حاليا 15 مؤسسة صحية، بينها مؤسسات متعددة الاختصاصات وأخرى المتخصصة (مصحة جرادة الوازيس، مصحة عين برجة الدار البيضاء، المركز الدولي لعلاج الأورام بالدار البيضاء، مصحة لونشون، المستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع، مصحة دا فنشي، مصحة أطفال، المستشفى الخاص الجديدة، المركز الدولي لعلاج الأورام الجديدة، المستشفى الدولي أكادير والمركز الدولي لعلاج الأورام أكادير، مصحة بانوراما سيدي معروف، المستشفى الخاص لطنجة، والمركز الدولي لعلاج الأورام البوغاز لطنجة، ومصحة التخصصات آسفي).

المجموعة منخرطة في ديناميكية تأهيل قطاع الصحة، يحدوها طموح تمكين المواطنين من التوفر على بنية تحتية صحية ذات جودة عالية عبر ربوع المملكة، التزمت مجموعة أكديطال بتنفيذ برنامج استثماري طموح يتضمن إنجاز العديد من المركبات الاستشفائية الموجودة حاليا في طور الإنجاز.

ومع متم سنة 2022، سيتم تشغيل ثلاث (3) منشآت صحية جديدة (وحدتين في سلا (2) ووحدة (1) في بوسكورة)، مما سيرفع عدد الوحدات الصحية للمجموعة إلى 18 مؤسسة، بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 2000 سرير.

وتماشيا مع استراتيجية المجموعة التنموية الطموحة وبرنامجها الاستثماري الإرادي، توجد ثمانية 8 منشآت صحية جديدة في طور الإنجاز بكل من المحمدية وفاس (2) وخريبكة وتطوان (2) والقنيطرة (2)، رافعة بذلك عدد الوحدات الصحية التابعة للمجموعة على الصعيد الوطني إلى 26 مؤسسة رفيعة المستوى في أفق 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News