رياضة

رفع رصيده لـ13 هدفا.. تقرير: شديرا سيكون الإيطالي الوحيد المشارك في المونديال!

رفع رصيده لـ13 هدفا.. تقرير: شديرا سيكون الإيطالي الوحيد المشارك في المونديال!

يقترب وليد شديرا من حجز مكان رفقة “أسود الأطلس” في نهائيات كأس العالم المرتقبة بعد أقل من أسبوعين في دولة قطر، بعدما حافظ على منحاه التصاعدي، وواصل غزو الشباك في الدرجة الثانية من الدوري الإيطالي.

وسجل المهاجم المغربي هدفا، نهاية الأسبوع المنصرم، في مباراة باري ضد مضيفه بينفينتو لحساب الأسبوع الـ12، مُهديا فريقه تعادلا ثمينا (1-1)، كسر به صيام فريقه عن التهديف لـ444 دقيقة.

ووقّع شديرا هدف التعادل لباري في الدقيقة الـ77 من ضربة جزاء، رافعا رصيده هذا الموسم إلى 9 أهداف في 12 مباراة، ليواصل صدارة هدافي “سيري ب”.

وأكدت تقارير صحفية أن هدف شديرا يوم أمس رسالة واضحة وغير مشفرة إلى الناخب المغربي، وليد الركراكي، بأحقيته في مقعد ضمن طائرة المنتخب المغربي التي ستشد الرحال صوب قطر.

ورفع صاحب الـ24 عاما رصيده من الأهداف إلى 13 هدفا في جميع المسابقات، 9 منها في الدوري، و4 أهداف في كأس إيطاليا.

ويعد شديرا الأكثر تهديفا هذا الموسم في إيطاليا، إذ لم يتجاوز هداف دوري الدرجة الأولى “سيري أ” 8 أهداف في 13 مباراة، في حين سجل المهاجم المغربي 9 أهداف في 12 مباراة فقط.

ويعد المهاجم الشاب مرشحا فوق العادة للانضمام إلى اللائحة النهائية لوليد الركراكي للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة، بعدما استدعاه لأول مرة في المبارتين الوديتين ضد الشيلي والباراغواي نهاية شتنبر الماضي.

وبعد المشاركة مع “الأسود”، واصل “الغوليادور” المغربي إثبات أحقيته بحمل ألوان المغرب، إذ سجل أربعة أهداف في ست مباريات أجراها فريقه في الدوري الإيطالي، ما رفع أسهمه بشكل كبير لقيادة هجوم المنتخب المغربي في المونديال القطري.

وبهذا الصدد، تحسرت الصحافة الإيطالية على ضياع موهبة من طينة وليد شديرا، الذي يقدم مستويات مميزة مع فريقه باري.

صحيفة “زازوم” الإيطالية، كتبت أن وليد شديرا سيكون الإيطالي الوحيد المشارك في نهائيات كأس العالم، في إشارة إلى فشل منتخب “الآتزوري” في بلوغ المونديال.

وأوضحت الصحيفة أن المهاجم المولود في لوريتو، انفجر هذا الموسم مع باري بسجلّ رائع من 13 هدفا بين دوري الدرجة الثانية، والذي يعد حاليًا الهداف الأول له، وكأس إيطاليا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن شديرا، حمل قميص العديد من الأندية مثل سانجيوستيزي ومانتوا وبارما وأريزو، ووضعه الناخب المغربي ضمن اللائحة الأولية للمنتخب المغربي للمشاركة في نهائيات كأس العالم، التي يواجه فيها منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وشددت الصحيفة الإيطالية على أن استدعاء وليد شديرا للمنتخب المغربي سيشكل ضربة موجعة للمدرب ميكيل مينياني، الذي سيفقد اللاعب في خمس مباريات على الأقل.

ويعد الخط الأمامي للمنتخب المغربي صداعا في رأس وليد الركراكي، الذي اشتكى من غياب الفاعلية في المباراة الودية الثانية ضد الباراغواي في شتنبر الماضي، سيما في ظل تراجع مستوى يوسف النصيري، الذي يعوّل عليه كثيرا، وأيوب الكعبي.

وينتظر الشارع الكروي المغربي بفارغ الصبر الكشف عن اللائحة النهائية للمنتخب المغربي، ومعرفة ما إذا كان الركراكي سيستدعي المهاجم عبد الرزاق حمدالله، الذي تطالب الجماهير للمشاركة في المونديال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News