رياضة

الركراكي يكتفي بمواجهة جورجيا تأهبا للمونديال وهذا موعد توجه “الأسود” لقطر

الركراكي يكتفي بمواجهة جورجيا تأهبا للمونديال وهذا موعد توجه “الأسود” لقطر

سيكتفي المنتخب الوطني المغربي بمباراة ودية واحدة في فترة التوقف الدولي المقبلة للاستعداد للمشاركة في نهائيات كأس العالم، التي سيواجه فيها منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا ضمن المجموعة السادسة.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن اختيار منتخب جورجيا من أجل إعداد “أسود الأطلس” للمونديال القطري المقرر أن ينطلق في الـ20 من الشهر الجاري.

وأوضح بلاغ لجامعة الكرة أن المباراة الودية ستجرى يوم الخميس 17 نونبر الجاري انطلاقا بداية من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (الخامسة بعد الزوال بالتوقيت المغربي).

ومباشرة بعد المباراة الودية، ستشد بعثة المنتخب الوطني الرحال صوب قطر من أجل دخول المرحلة النهائية من الاستعدادات للمشاركة في الكأس العالمية للمرة السادسة في تاريخ كرة القدم المغربية.

بمواجهة جورجيا، البلد الذي يقع بين قارتي آسيا وأوروبا، يكون المنتخب الوطني المغربي قد فشل في مواجهة منتخب أوروبي تأهبا للاصطدام ببلجيكا وكرواتيا، علما أنه خاض 3 مباريات ودية كانت كلها ضد منتخبات من القارة الأمريكية.

وخسر المنتخب الوطني أول مباراة ودية استعدادا لكأس العالم بثلاثية (3-0)، تخت قيادة الناخي الوطني السابق وحيد خاليلوزيتش، أمام المنتخب الأمريكي، قبل أن يفوز في شتنبر الماضي على الشيلي (2-0) ويتعادل مع الباراغواي (0-0) في مبارتين وديتين أجريتا بمدينتي برشلونة وإشبيلية.

ووجدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صعوبة كبيرة في إيجاد منتخبات أوروبية لإعداد “الأسود” لمواجهة بلجيكا وكرواتيا في المونديال بسبب التزام منتخبات القارة العجوز بخوض مباريات دوري الأمم الأوروبي في فترة التوقف الدولية الأخيرة، كما باءت محاولاتها لمواجهة أندية إسبانية في شتنبر المنصرم بالفشل أيضا بسبب ازدحام جدول المباريات.

ويستعد الناخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، للإعلان عن لائحة “الأسود” للمشاركة في المونديال الأسبوع المقبل، وفق ما أكدت مصادر “مدار21”.

وأوضحت مصادر الجريدة أن الناخب المغربي اختار بدء المعسكر الإعدادي بمركب محمد السادس في 13 نونبر الجاري، قبل التوجه إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث سواجه “الأسود” منتخب جورجيا.

وسيستهل منتخبنا الوطني مونديال قطر بمواجهة كرواتيا في 23 نونبر الجاري، قبل الاصطدام ببلجيكا في الجولة الثاني في 27 من الشهر ذاته، ثم  كندا في 1 دجنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News