رياضة

الجولة السابعة.. غزارة تهديفية وجدل الأخطاء التحكيمي يواصل إغضاب مسؤولي الأندية

الجولة السابعة.. غزارة تهديفية وجدل الأخطاء التحكيمي يواصل إغضاب مسؤولي الأندية

مع توالي جولات الدوري الاحترافي، يتزايد حجم “كرة ثلج” الغضب على القرارات التحكيمية رغم أن الموسم الكروي ما يزال في بداياته، إذ شهدت مباريات الجولة السابعة انضمام فريقين إلى لائحة المحتجين، ما يزيد الضغط على الحكام ومديرية التحكيم في الجولات المقبلة.

وهبّت رياح الجولة لصالح فرق المقدمة، الوداد الجيش الملكي، اللذين واصلا سباقهما المحموم في مقدمة الترتيب فيما استمر فشل اتحاد طنجة وأولمبيك خريبكة في إدراك أول فوز في الموسم، كما شهدت الجولة الثانية انتعاشة هجومية بتسجيلها ثاني أعلى غلة تهديفية من انطلاقة البطولة الاحترافية.

التحكيم يثير الجدل من جديد

بعد الضجة رافقت قيادة حكم الساحة سمير الكزاز وزميله رضوان جيد بغرفة الفيديو في مباراة الديربي بين الوداد والرجاء خلال الجولة الماضية، واصل “قضاة” الملاعب الوطنية، خلال الأسبوع السابع، إثارة الجدل بعدما انضم الجيش الملكي واتحاد طنجة للمحتجين على قرارات الحكام.

وعبّرت إدارة الفريق الطنجي، ، عقب الخسارة (2-3) أمام المغرب الفاسي، عن غضبها من القرارات التحكيمية للحكم رضوان جيد، والحكم منصف الزين العلوي الذي قاد غرفة تقنية الفيديو “الفار” في مباراته ضد “الماص”.

ويرى اتحاد طنجة أن قرارات الحكمين في المباراة المذكورة التي كانت “ظالمة ومتحاملة” وفق تعبيره في بيانه، مشيرا إلى أنها تمثلت في “احتساب الحكم ضربة جزاء ظالمة للفريق المنافس في وقت كان يتعين فيه احتساب ضربة خطأ لصالح حارس المرمى الذي تم إسقاطه أرضا أمام عيني الحكم”.

واستنكر المكتب المديري لـ”فارس البوغاز” ما وصفه بـ “الأخطاء التحكيمية الجسيمة التي أثرت على نتيجة المباراة وغيرها خارج قواعد المنافسة الرياضية ومبدإ تكافؤ الفرص وأساءت إلى كرة القدم المغربية”.

وأعلن اتحاد طنجة في ختام بيانه عزمه على “اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المناسبة أمام الجهات المختصة ضد الحكمين المذكورين، خاصة حكم غرفة الفيديو منصف الزين العلوي، الذي تبيّن بالملموس أن جل قراراته في العديد من المباريات كانت متحاملة ضد الفريق وغير متسمة بالحياد والإنصاف”.

الجيش الملكي بدوره، ورغم الفوز على الحسنية (2-1)، احتج على التحكيم خلال الجولة السابعة بعدما عبّر في بيان له عن “استيائه البالغ من القرارات التحكيمية المُجحفة، خلال مجموعة من المباريات، آخرها ضد نادي حسنية أكادير”.

واستنكر النادي العسكري “توالي الأخطاء التحكيمية، في مجموعة من المباريات، الشيء الذي يؤثر على سيرها العام ويضر بمصالحه”، وطالب “بضرورة تجنب الأخطاء في قادم المباريات لضمان تكافؤ الفرص”، مشددا على أنه “لن يدخر جهدا في الدفاع عن مصالحه كلما دعت الضرورة”.

ثاني أعلى غلّة أهداف في الموسم

شهدت الجولة السابعة من الدوري الاحترافي تسجيل ثاني أقوى حصيلة تهديفية منذ انطلاقة الموسم، بعد ما بلغت حاجز الـ20 هدفا.

وشهدت مباريات الجولة تسجيل 20 هدفا في 8 مباريات، بمعدل 2.5 هدف في المباراة، وهو ثاني أعلى معدل تهديف منذ انطلاقة الموسم الجاري بعد الجولة الخامسة التي وصل عدد أهداف مبارياتها 25 بمعدل 3.13 أهداف في المباراة.

وخلال مباريات الجولة السابعة، كانت مباراة شباب المحمدية ضد ضيفه المغرب التطواني الأكثر تهديفا بـ7 أهداف عقب انتهائها لصالح أبناء فضّالة (4-3)، فيما مواجهة الشباب السالمي ومضيفه الدفاع الجديدي كانت الوحيدة التي انتهت بدون أهداف (0-0).

وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها الأندية الوطنية حاجز الـ20 هدفا في جولة واحدة، بعد الجولة الخامسة التي بلغت 25 هدفا.

سباق مثير في المقدمة وسفينة طنجة تواصل الغرق

لم تقدم الجولة السابعة أي جديد على مستوى صدارة الترتيب بعدما حافظ الوداد الرياضي على الزعامة والجيش الملكي على الوصافة، عقب فوز الأول خارج قواعده على مولودية وجدة (0-1) والانتصار المثير في آخر الدقائق للثاني بملعبه أمام حسنية أكادير (2-1).

ورفع الوداد رصيده إلى 17 نقطة من 5 انتصارات وتعادلين، فيما واصل الجيش الملكي مطاردته اللصيقة ببلوغه النقطة الـ15 من 4 انتصارات و3 تعادلات، ويعد الفريقان الوحيدين اللذين حافظا على سجلهما خاليا من الهزائم حتى الآن.

ويعد اتحاد تواركة من بين أكبر المستفيدين من الجولة السابعة بقفزه من المركز السادس إلى الثالث بفوزه على أولمبيك آسفي (2-0)، ورفعه رصيده إلى 13 نقطة، مستفيدا من خسارة الفتح أمام الرجاء (1-0) وتعادل شباب السوالم مع الدفاع الجديدي (0-0).

على مستوى أسفل الترتيب، ظل اتحاد طنجة في الرتبة الأخيرة بنقطة يتيمة إثر حصده الهزيمة السادسة هذا الموسم وجاءت أمام ضيفه المغرب الفاسي (2-3)، كما ظل أولمبيك خريبكة في المركز قبل الأخيرة بنقطتين عقب خسارته أمام مضيفه نهضة بركان (1-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News