دولي

الجيش الجزائري يرد على تصريحات هلال ويصف المغرب بالعدو

الجيش الجزائري يرد على تصريحات هلال ويصف المغرب بالعدو

قال الجيش الجزائري في افتتاحية مجلة الجيش في عددها الأخير إن الجزائر “سيدة في قراراتها ولا تقبل أي تدخلات أو املاءات ولا تخضع لأي مساومات أو ابتزاز من أي جهة كانت مهما كانت قوتها أو تأثيرها”.

ويضيف الجيش في رد غير مباشر على تصريحات السفير المغربي عمر هلال، أن “التفكير في تقسيم الجزائر أو التشكيك في وحدة الشعب أو المساس بشبر واحد من التراب الوطني هو ضرب من ضروب الخيال والجنون، لأن هؤلاء الحمقى والخونة يجهلون التاريخ وطبيعة الإنسان الجزائري ولا يقدرون ردة فعله إن حاولت النفوس المريضة المساس بمثقال ذرة بالجزائر”.

وأكد الجيش أن “الجزائر عصية على أعدائها، أفرادا كانوا أو دولا، فإن كل القرارات والانجازات المحققة، لحد الآن تستهدف أمرين مهمين، الأول حماية الوطن من التهديدات والمخاطر الحالية والمحتملة في ظل عالم يموج بالمتغيرات الحادة والنزاعات المسلحة والمنطقة تعيش على فوهة بركان لا ينجو منها إلا الذكي القوي الأكثر تماسكا”.

وأضاف أن “الخطوات التي قطعها الجيش كفيلة بدحض المؤامرات والدسائس مهما كانت طبيعتها وأي كان مصدرها” على حد تعبيره.

وكان السفير المغربي في الأمم المتحدة، عمر هلال، قد دعا خلال اجتماع دول عدم الانحياز يومي 13 و14 يوليو الجاري، إلى “استقلال شعب القبائل” في الجزائر، معتبرا أن تقرير المصير “ليس مبدأ مزاجيا. ولهذا السبب يستحق شعب القبائل الشجاع، أكثر من أي شعب آخر، التمتع الكامل بحق تقرير المصير”

دعوة هلال جاءت بعد إعلان وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، دعم حق تقرير مصير سكان الصحراء الغربية، المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو منذ عام 1975.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News