اقتصاد

مجموعة “Radison” تعزز تواجدها بالمغرب

مجموعة “Radison” تعزز تواجدها بالمغرب

قررت مجموعة “Radisson” الأمريكية المتخصصة في السياحة والفندقة، فتح 4 وحدات فندقية جديدة بالمغرب، معززة تواجدها بالمملكة المغربية بأكثر من 10 وحدات.

الوحدات الأربعة الجديدة سيتم افتتاح وحدتان منها بالحسيمة وواحدة بتغازوت والرابعة في السعيدية شرق المغرب، “وستعتمد كلها على السياحة الشاطئية والساحية وستضيف أكثر من ألف غرفة للمبيت للقطاع السياحي المغربي.

وفي السياق ذاته قال تيم كوردون وفق ما نقله موقع CHALLENGE الناطق بالفرنسية : “يسعدنا تعزيز وجود علامتنا التجارية الرائدة راديسون بلو في المغرب بالإضافة إلى مجمعنا الفندقي وعروض الشقق المخدومة”.

وأضاف النائب الأول لرئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لمجموعة فنادق راديسون: “المغرب هو أحد أسواقنا الرئيسية في إفريقيا. نتطلع إلى إنشاء 15 فندقا قيد التشغيل وقيد التطوير بحلول عام 2025 “.

وحسب بلاغ للمجموعة الأمريكية المعروفة، فمنتجع Radisson Blu Resort Al Hoceima يقع في واحدة من أكثر الخلجان الخلابة في البحر الأبيض المتوسط ، وتحيط به 26 هكتارا من غابات الأرز ويتمتع بموقع مثالي على الواجهة البحرية ويضم الفندق 432 غرفة وجناحا فاخرا.

ويقع فندق Radisson Blu Residence Al Hoceima بجوار منتجع Radisson Blu Resort Al Hoceima ، و”يوفر وصولا مباشرا إلى الشاطئ، ويمكن للمقيمين الاستمتاع بإطلالات بانورامية على البحر والحديقة وأحواض السباحة.

وفيما يتعلق بمنتجع راديسون بلو شاطئ السعيدية،”فهو ليس بعيدا عن الشاطئ بالقرب من المرسى وملعب الجولف في منتجع السعيدية الشاطئي. منتجع به 397 غرفة وجناح” يضيف البلاغ.

ويوفر منتجع Radisson Blu Resort Taghazout Bay Surf Village الذي سيتواجد بتغازوت، مجموعة مختارة من المرافق بما في ذلك ملعب كرة الطائرة الشاطئية وأكاديمية معترف بها لركوب الأمواج ونادي للأطفال.

ورغم أن افتتاح وحدات فندقية جديدة يعطي أملا في تعافي القطاع السياحي في الأشهر المقبلة، إلا أنه لا أحد يمكنه تجاهل تأثرالسياحة بالمغرب بتداعيات جائحة كورونا كوفيد 19، فحجم الوافدين تراجع بنسبة 78.9 في المئة في نهاية نوفمبر 2020، مقابل زيادة قدرها 5.3 في المئة خلال الأشهر الأحد عشر الأولى من سنة 2019، كما تراجع عدد ليالي المبيت بنسبة 72.3 في المئة، بعد زيادة قدرها 5.2 في المئة في نفس الفترة من السنة التي قبلها وذلك حسب أرقام رسمية صادرة عنها مديرية الدراسات والتوقعات المالية.

وتراجعت المداخيل السياحية بنسبة 53.8 في المئة سنة 2020، بعد ارتفاع بنسبة 7.8 في المئة سنة قبل ذلك، وهو ما يمثل خسارة بقيمة 42,4 مليار درهم (أزيد من 4 ملايير دولار) ، بحسب ما أفادت به مديرية الدراسات والتوقعات المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News