فن

إدريس صواب يخوض غمار الكوميديا بإشرافه على مسلسل “عفاك أبابا”

إدريس صواب يخوض غمار الكوميديا بإشرافه على مسلسل “عفاك أبابا”

شرع المخرج إدريس صواب في تصوير مشاهد مسلسل جديد يحمل عنوان “عفاك أبابا” بعدد من المدن المغربية، وبحضور ثلة من الممثلين المغاربة.

وفي هذا الصدد، كشف صواب، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن العمل عبارة عن كوميديا اجتماعية، إذ يتناول مواضيع تهم الأسرة المغربية في قالب إنساني، تتخلله العديد من المواقف الهزلية والطريفة، مفضلا عدم الخوض في تفاصيل أحداثه إلى حين بثه عبر شاشة القناة الأولى التي ستنفرد بعرضه.

وأبرز المخرج نفسه أن مسلسل “عفاك أ بابا”، الذي يتكون من 30 حلقة، يبعث مجموعة من الرسائل الإيجابية، ويشهد مشاركة  ممثلين على رأسهم رشيد الوالي والسعدية أزكون، وفاطمة الزهراء الحرش، إلى جانب هند بنجبارة، وسحر الصديقي، والمهدي فولان، ومراد حميمو، مشيرا إلى أن طاقم العمل مستقر حاليا بالقنيطرة حيث يجري تصوير بعض مشاهده.

وعن عرضه في السباق الرمضاني المقبل، أكد صواب احتمالية بثه ضمن الأعمال المنافسة، لكن القرار الأخير يبقى للقناة المالكة للعمل.

وكان المخرج المغربي إدريس صواب، قد انتهى قبل أشهر من تصوير شريطه التلفزي “المايسترو” لفائدة القناة الثانية “دوزيم” بمدينة الدار البيضاء، الذي يعود تأليفه لزكرياء الحلو.

ويحمل فيلم “المايسترو” طابعا دراميا واجتماعيا، ويتطرق إلى مرض الزهايمر، من خلال التعريف به وبأسبابه، إضافة إلى تناول مجموعة من القضايا بالموازاة مع الموضوع الرئيس.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى عبلة من عائلة ميسورة تجسد شخصيتها الممثلة سحر الصديقي، إذ ستعاني مع والدها الطاعن في السن الذي يصاب بمرض الزهايمر، وتتوالى الأحداث إلى أن تلتقي بشخص من طبقة فقيرة يعمل لدى والدها، وتقع في غرامه، غير أن والدها لن يوافق على زواجهما فتعيش بين نارين، محاولة إرضاء الطرفين.

ويشارك في الفيلم التلفزي “المايسترو” كل من حميد الزوغي، وسحر الصديقي، وإبراهيم البكيري، زكرياء لحلو، وغيرهم.

ويعد فيلم “المايسترو” رابع أفلام إدريس صواب التلفزية بعد إشرافه على إخراج أفلام “عام في الغربة”، وثلاثة فرحات، و”اللي تشهاه خاطري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News