جالية

والد التلميذ المغربي المتوج بإيطاليا: فخور به ويعي مسؤوليته تجاه وطنه

والد التلميذ المغربي المتوج بإيطاليا: فخور به ويعي مسؤوليته تجاه وطنه

تتويج مستحق واستثنائي، ناله التلميذ المغربي زكرياء اغويزة، من طرف الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ، وذلك عقب حصوله على معدل 20/20 في شعبة الفيزياء النووية خيار انجليزي.

ومباشرة بعد تداول وسائل إعلامية لمقاطع فيديو وصور من تتويج التلميذ المغربي، والذي بدا واثقا أثناء تسلمه شهادة تكريمية من طرف الرئيس الايطالي ومسؤولي التعليم، أثنى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على بروز هذه “النماذج المشرفة” في الجالية النغربية، وخاصة بأوروبا

وعبر والد التلميذ، في تصريح لجريدة “مدار21” الإلكترونية عن فرحة الأسرة بالتتويج : “إحساسي كان لا يوصف، يشعر به فقط من سبقني في رؤية فلذة كبده وهم يتسلقون سلم الدراسة بتفوق”.

 

وعن سر تفوق الطالب المغربي، فأوضح الأب للجريدة أن ابنه ومنذ ولادته، كان واضحا أن الله وهبه الثدرة على الفهم والجدية، إضافة إلى تقدرينا للعلم لذلك لم نوفر جهدا في توفير متطلباته لمساعدته لإكمال المسير”.

ووجه الأب الفخور رسالة لأولياء أمور التلاميذ المغاربة، يحثهم فيها على أن يولوا الاهتمام الكامل لأبنائهم، والحرص على تعليمهم، مهما كان يطلبه هذا الحرص من تضحيات مادية ومعنوية، وتوفير المنلخ العائلي حتى لا يجدا أنفسهم في ظروف غير مستقرة”.

وقال الأب إن تتويج ابنه جعله يقدر حجم المسؤولية الملقاة على كاهله، خاصة اتجاه والديه وأسرته وبلده الأصلي (المغرب)، مشيرا أن زكرياء يهتم بكل ما هو تحليلي، منها الفيزياء والكيمياء والرياضيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News