دولي

واشنطن تستقبل آلاف اللاجئين الأفغان

واشنطن تستقبل آلاف اللاجئين الأفغان

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، أنها ستستقبل آلاف اللاجئين الأفغان الإضافيين، خوفا على سلامة الأشخاص المرتبطين بالولايات المتحدة.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، أنها ستوسع قائمة الأفغان الذين يستحقون بأن يتم استقبالهم كلاجئين ليتجاوز عددهم 20 ألفا تقريبا، تقدّموا بطلبات حتى الآن، وقد تم إجلاء بعضهم بموجب برنامج مخصص للمترجمين الذين ساعدوا القوات الأمريكية.

وأضاف المصدر ذاته أنه “في ضوء ارتفاع مستويات العنف الذي تمارسه حركة طالبان، تعمل الحكومة الأمريكية على توفير فرصة لأفغانيين معيّنين، بمن فيهم أولئك الذين عملوا مع الولايات المتحدة، لإعادة توطينهم كلاجئين في الولايات المتحدة”.

وتابع قائلا “هذا التصنيف يوسع الفرص لإعادة توطين الولايات المتحدة بشكل دائم آلاف الأفغان وأفراد عائلاتهم المباشرين الذين قد يكونون عرضة للخطر نظرا لارتباطهم بالولايات المتحدة”.

وأكدت وزارة الخارجية أن قائمة المستحقين ستشمل الأفغان الذين عملوا مع منظمات إعلامية مقرها الولايات المتحدة ومنظمات غير حكومية أو على مشاريع مدعومة بتمويل أمريكي.

كما ستسمح بدخول مزيد من الأفغان الذين عملوا كمترجمين أو قاموا بأدوار أخرى داعمة لقوات التحالف الذي قادته واشنطن ولم يستوفوا المتطلبات التي وضعت سابقا بشأن مدة خدمتهم.

وستصنف وزارة الخارجية الأمريكية اللاجئين الأفغان المرتبطين بالولايات المتحدة ضمن ما يعرف بـ “الأولوية 2″، وهو المستوى ذاته المحدد للأقليات المضطهدة من عدد من الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News