تربية وتعليم

البام يطالب بنموسى بتحفيز الأطر الإدارية

البام يطالب بنموسى بتحفيز الأطر الإدارية

دعا فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، إحداث إطار مفتش إداري منبثق عن إطار المتصرفين التربويين، مطالبا بضرورة تحفيز هذه الفئة معنويا وماديا، والتنصيص على ذلك في النظام الأساسي المرتقب.

وأوضح محمد صباري عضو فريق “البام” بالغرفة الأولى، أن الوزارة منكبة حاليا بمعية النقابات الأكثر تمثيلية على مناقشة النظام الأساسي للتربية والتكوين الجديد بهدف إخراجه وتفعيل مضامينه في القادم من الشهور، مقترحا إحداث إطار جديد ” إطار متصرف تربوي” ينضاف إلى الأطر الأخرى لوزارة التربية الوطنية.

وذكر صباري، أن هذه الفئة كباقي فئات وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لها مسار مهني وحياة إدارية تتسم بالترقي، وحيث أن الوزارة تعتزم تغيير آليات ومعايير الترقي في النظام الأساسي الجديد، وذلك باعتماد التكوين وجودة الأداء والمردودية.

واعتبر البرلماني، أنه ” لا مناص من وجود مكونين ذوي خبرة في المجال الإداري للقيام بهذه الوظيفة أو المهمة، ولن يتسنى ذلك إلا بإحداث إطار مفتش إداري منبثق عن إطار المتصرفين التربويين أهل الاختصاص والخبرة الإدارية”، مسجلا أن ذلك “لن يتأتى ذلك إلا بتحفيز هذه الفئة معنويا وماديا والتنصيص على ذلك في النظام الأساسي المرتقب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News