صوت الجامعة

خاص.. رسميا.. مدير “ENCG” بسطات يلغي مباراة التوظيف المشبوهة ويتوعد المتلاعبين

خاص.. رسميا.. مدير “ENCG” بسطات يلغي مباراة التوظيف المشبوهة ويتوعد المتلاعبين

كشفت مصادر خاصة لجريدة “مدار21” أن عبد الصادق الصادقي، مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، التابعة لجامعة الحسن الأول بسطات، قد أعطى قراره بإلغاء مباراة التوظيف “المشبوهة” التي أثارت الكثير من الجدل.

وقالت مصادرنا من داخل الجامعة، إن القرار جاء بعدما فتح مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير تحقيقاً إدارياً في الموضوع منذ الإثنين المنصرم، وكان قد أجل إجراء المباراة إلى موعد لاحق.

وتؤكد المصادر، أن التحقيق وقف عند مرشح لا تتوفر فيه الشروط التي وجهها سابقاً عبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حيث تم انتقاء ثلاثة أسماء ضمن 542 مرشحاً أغلبهم تتوفر فيهم الشروط التي حددها الوزير، وخاصة معيار الميزات الذي لم يصل إليه المرشحون الثلاثة في اللائحة النهائية.

مصادر نقابية من داخل المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، أكدت أن المدير وجه رسائل شفهية شديدة اللهجة إلى كل من ثبت أو سيثبت تورطه مستقبلاً في فضائح المس بسمعة الجامعة، بعد سلسلة الفضائح التي ضربتها مؤخراً.

وأجمع عدد كبير من أساتذة المدرسة على قرار إلغاء المباراة وإعادة الانتقاء مع ضرورة إحترام المذكرة الوزارية.

وكانت مصادر الجريدة قد كشفت في وقت سابق أن مرشحين لمباراة أستاذ تعليم عالي مساعد تخصص “ECONOMIE-GESTION” في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات احتجوا مباشرة بعد الإعلان عن لائحة المدعوين الثلاثة للمقابلة الشفوية، التي كانت مرتبقة يوم الخميس الماضي.

ويعزى سبب احتجاج المرشحين، على حد تأكيد مصدر الجريدة، إلى عدم احترام المعايير التي أكد عليها عبد اللطيف الميراوي مؤخراً، مضيفا أن هذه المباراة سترسخ منطق التبعية القبلية والسياسية، كما هو الشأن سابقاً في مباريات كلية العلوم القانونية والسياسية التي تورط فيها منسق ماستر المالية العامة المغلق، وهي موضوع أبحاث أمنية.

وأكدت المصادر أن أحد المحتجين سيرفع شكاية لدى النيابة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News