رياضة

أبطال إفريقيا.. الوداد يستهل حملة الدفاع عن اللقب والرجاء يبحث عن انطلاقته الحقيقية

أبطال إفريقيا.. الوداد يستهل حملة الدفاع عن اللقب والرجاء يبحث عن انطلاقته الحقيقية

يعود الوداد والرجاء الرياضيين إلى أجواء أعرق المسابقات  الإفريقية “دوري الأبطال” نهاية الأسبوع الجاري، بعدما أعفتهما الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من الدور التمهيدي الأول، إذ يستهل الأول حملة الدفاع عن لقبه برحلة صعبة إلى نيجيريا لمواجهة ريفرز يونايتد في ذهاب الدور التمهيدي الثاني، فيما يبحث “الأخضر” عن انطلاقته الحقيقية هذا الموسم مع مدربه الجديد عندما يلاقي نجيليك من النيجر.

وشد الرجاء الرياضي ليل أمس الخميس الرحال صوب عاصمة النجير نيامي، وسيخوض اليوم الجمعة الحصة التدريبية الوحيدة بملعب “جينرال سيني” مسرح مباراة يوم غد السبت أمام نيجليك.

وستكون الكتيبة الخضراء مكتملة الصفوف باستثناء استمرار غياب محمد زريدة، المصاب في كتفه منذ مباراة الجولة الثالثة من الدوري الاحترافي ضد المغرب التطواني.

وستكون مباراة يوم غد (السبت) التي تنطلق في الساعة والرابعة والنصف عصرا الثانية للمدرب التونسي، منذر الكبير، مع الرجاء بعدما قاد الفريق لأول مرة في مباراته الأخيرة بالدوري أمام مضيفه شباب المحمدية واكتفى فيها بالتعادل (0-0).

ولم يمهل الرجاء ربانه السابق، فوزي البنزرتي، سوى ثلاث مباريات قبل إقالته بعدما فشل في إدراك الفوز (تعادلان وخسارة)، بيد أن تغيير المدرب في هذا الوقت الوجيز جعل الجماهير الخضراء متوجسة بعد الانطلاقة المخيبة للآمال للفريق هذا الموسم.

ويأمل الرجاء مع مدربه التونسي تصحيح مسار الفريق خلال الموسم الجاري الذي شهد بداية متعثرة في الدوري المغربي، إذ يحتل الفريق المركز الـ11 بثلاث نقاط جمعها في أربع مباريات.

ويسعى “النسر” إلى العودة لمنصة تتويج “شامبيونزليغ” التي غاب عنها لفترة طويلة، إذ يعود آخر لقب له في مسابقة إلى عام 1999، وهو اللقب الثالث في تاريخه بعد نسختي 1989 و1997، وكان قريبا سنة 2002 من اللقب لكنه انهزم في النهائي أمام الزمالك المصري.

أما الوداد، فيستهل حملة الدفاع عن لقبه يوم الأحد بمواجهة ريفرز يونايتد في مدينة بورت هاركورت النيجيرية، وعينه على العودة ببطاقة التأهل إلى دور المجموعات للموسم الثامن تواليا قبل صدام الإياب.

الوداد، تحت قيادة مدربه الجديد الحسين عموتة، سيكون تحت ضغط اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي أمام الأهلي المصري، إذ يراهن أنصاره على يحافظ على الكأس الأغلى قاريا لفض الشراكة مع الغريم، الرجاء، في سجل أكثر الأندية المغربية تتويجا بـ”شامبيونز ليغ”، إذ يملكان 3 ألقاب لكل منهما.

وسيعاني الوداد، الذي شد الرحال إلى نيجيريا صباح اليوم الجمعة، من بعض الغيابات المؤثرة، إذ تخلف الثنائي المهاجمان، حميد أحداد وزهير مترجي عن رحلة الفريق بداعي الإصابة، الأول بسبب التهاب في أوتار الكتف، والثاني لشعوره بآلام في قدمه اليسرى.

وستخوض الكتيبة الحمراء عشية اليوم حصة تدريبية لإزالة العياء بمدينة بورت هاركورت، قبل خوض الحصة التدريبية الرسمية يوم غد السبت على أرضية ملعب بملعب “أدوكيي أميسيماكا”، الذي سيحتضن صدام الفريقين يوم الأحد المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News