رياضة

“أسياد الشرق” يأملون التتويج بلقب الكونفدرالية بأرض الفراعنة

“أسياد الشرق” يأملون التتويج بلقب الكونفدرالية بأرض الفراعنة

رغم إنهاء فريق نهضة بركان لمباراة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية بتقدم بنتيجة 2-1 على حساب ضيفه الزمالك المصري، إلا أن الحسم في هوية حامل اللقب الإفريقي سيكون الأحد القادم في استاد القاهرة الدولي.

وخلال مشاركة نهضة بركان خلال ثمان نسخ من البطولة القارية، اعتباراً من عام 2015، حط الفريق المغربي الرحال في 4 مناسبات بالديار المصرية لمواجهة أنديتها، خسر 3 مباريات بينما تعادل في واحدة.

وفي نسخة 2018 من كأس الكونفدرالية، تواجه كل من نهضة بركان والنادي المصري في دور المجموعات في مبارتين، انتهت الأولى والتي أقيمت بأرض “البراكنة” بتعادل بدون أهداف، بينما خسروا المباراة التي أقيمت بأرض النادي المصري بهدف نظيف.

أما في دورة 2019 والتي التقى خلال المباراة النهائية منها فريقي نهضة بركان والزمالك المصري، فكان الفوز في أرض الفراعنة من نصيب “الفارس الأبيض”، عقب تفوق للبراكنة بدورهم على أرضهم، قبل أن يذهب اللقب إلى الفريق المصري.

وفي كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2019-2020، واجه نهضة بركان مضيفه المصري البورسعيدي بذهاب رب النهائي، والتي انتهت بتعادل بهدفين لمثلهما، قبل أن يحسم الفريق المغربي تأهله إلى نصف نهائي البطولة بهدف نظيف، لتنتهي المسابقة بتتويج “النهضة البركانية” باللقب، وذلك عقب تحقيقه الفوز على نظيره بيراميدز المصري بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

واستمر “أسياد الشرق” في اثبات حضورهم بقوة ببطولة كأس الكونفدرالية، لتأتي مشاركتهم في نسخة 2021-2022 مواجهين في دور ربع النهائي منه فريق المصري لبور سعيد والذي تمكن من تحقيق الفوز ذهابا على أرضه بنتيجة 2-1، قبل أن يتدارك البركانيون الموقف في لقاء الإياب ويحققوا التأهل إلى نصف النهائي بالفوز على النادي المصري بنتيجة 1-0، ويتمكنوا بعدها من تحقيق اللقب الثاني لهم بالبطولة على حساب فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في النهائي.

ويسعى نادي نهضة بركان، إلى الثأر من نظيره الزمالك المصري بعد واقعة نهائي كأس “الكاف” موسم 2019، والذي لم يكن انتصار “أبناء الشرق” ذهابا بهدف نظيف في بركان كافيا لخطف الكأس من يدي “الفارس الأبيض”، بعد انهزامهم بالنتيجة نفسها في الإياب بالقاهرة، ليمر الفريقين إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت للزمالك بنتيجة خمسة لثلاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News