فن

افتتاح مهرجان “WECASABLANCA” بألوان موسيقية شبابية متفردة

افتتاح مهرجان “WECASABLANCA” بألوان موسيقية شبابية متفردة

عاش عشاق الغناء مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، أجواء مطبوعية بألوان موسيقية شبابية متفردة، خلال أمسية افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان “WECASABLANCA” التي تنظم في الفترة الممتدة بين 6 و8 أكتوبر الجاري بساحة طورو.

وتشكل هذه التظاهرة، التي تنظمها شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، فرصة لخلق دينامية بالمدينة وتعزيز إشعاعها، خاصة وأن الأمر يتعلق بدورة تلتئم حضوريا بعد القيود التي فرضتها الجائحة.

وتناوب على المنصة، التي أقيمت خصيصا لهذه التظاهرة، كل من الفنان الشاب كريم أشوور المعروف بـ”MKA”، والفنان حاتم عمور أحد وجوه الأغنية المغربية الحديثة، حيث أمتعا الحضور بطبق موسيقي وغنائي غني ومتنوع.

كريم أشوور أتحف الجمهور بمعزوفات وأنغام أداها بمفرده على عدة آلات موسيقية، قدم خلالها تجربة فريدة مزجت بشكل ذكي بين عدة ألوان موسيقية مغربية وعالمية.

أما حاتم عمور فقد كان على موعد مع جمهور العاصمة الاقتصادية من خلال بعض من ريبيرطواره الغنائي الذي يشكل جزء من أغاني شبابية مغربية تسعى لخلق تفاعل أكبر مع جيل له ذوقه الخاص.

في هذا الصدد أبرز محمد الجواهري، المدير العام لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات “كازا إيفينت”، في تصريح صحافي، أن الأمر يتعلق بأول نسخة من هذه التظاهرة تنظم حضوريا، وذلك بعد تنظيم النسختين السابقتين افتراضيا بسبب الأزمة الصحية الناتجة عن كوفيد 19 .

وقال إن هذه الدورة تروم بشكل عام الاحتفاء بالتراث الموسيقي المغربي من خلال برمجة متنوعة وغنية تغطي ثلاث أمسيات تقدم ألوانا مختلفة (الطرب، الشعبي، كناوة، الراي ، الملحون)

من جهته عبر الفنان كريم أشوور عن سروره للمشاركة في هذا المهرجان المقام بالمدينة التي رأى النور فيها، وذلك بعد جولة شملت كلا من أوروبا وأمريكا.

وتابع أن المغاربة اكتشفوا دون شك، من خلال مشاركته، أسلوبا جديدا يمزج بين الأداء الفردي الموسيقي على عدة آلات بشكل يجمع بين التراث الموسيقي المغربي والموسيقى العالمية.

وتتيح هذه التظاهرة الفرصة لجمهور الدار البيضاء لاكتشاف عوالم متعددة من التراث الموسيقي المغربي من خلال مساهمات عدد من الفنانين النجوم، إضافة إلى أسماء فنية تنتمي إلى الجيل الجديد، ليقدموا للجمهور البيضاوي لوحات فنية استثنائية طوال فترة المهرجان ( ستة فنانين يحيون ثلاث أمسيات ).

وتشمل برمجه اليوم الثاني أمسية بمشاركة الفنان فريد غنام الموسيقي والعازف بأسلوب الكناوي والراي، ثم الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي بأدائه وعزفه الساحر على الكمان.

ويختتم المهرجان يوم السبت 8 أكتوبر بتقديمه فنانين من الجيل الجديد للجمهور وهما علي المديدي، الذي يتقن الأداء الطربي، ومروان الحاجي سفير الموسيقى والأغنية الروحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News