سياسة

تسريع التحول الرقمي يجمع أخنوش ومزور

تسريع التحول الرقمي يجمع أخنوش ومزور

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش بغيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وذلك من أجل تسريع ورش التحول الرقمي.

وكتب أخنوش على صفحته الرسمية بمنصة فيسبوك “عقدت اليوم اجتماع عمل مع السيدة غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، رفقة فريقها، من أجل الاطلاع على مدى تقدم الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي”.

وكان رئيس الحكومة عزيز أخنوش، قد أكد في وقت سابق أن ورش التحول الرقمي يندرج ضمن أولويات العمل الحكومي “إيمانا بأن رقمنة الإدارة وسيلة أساسية لتحقيق الفعالية والشفافية وتعزيز الثقة بين الإدارة والمواطن”.

ولفت رئيس الحكومة، في 13 شتنبر الفارط، وبمناسبة إعطاء وزارة العدل الانطلاقة الرسمية لخدمات رقمية جديدة، إلى أن “الجائحة فرضت على المغرب جموعة من التحديات، و”لأن قناعتنا تتمثل في أن نحول كل أزمة إلى فرصة، فقد راهنا في هذه الحكومة، ومنذ البداية، على خلق ثورة رقمية داخل مختلف الإدارات العمومية “.

وأبرز المسؤول الحكومي أنه ومن خلال هذه القناعة جاءت فكرة إحداث وزارة منتدبة لدى رئيس الحكومة مكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، من أجل وضع خطط واستراتيجيات لتوفير مجموعة من الخدمات عن بعد، سواء في الإدارات العمومية، أو في مختلف القطاعات الأخرى، عمومية كانت أو خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News