من مصادرنا

بسبب الدكتوراه.. طالب جامعي يقاضي كلية الحقوق عين الشق

بسبب الدكتوراه.. طالب جامعي يقاضي كلية الحقوق عين الشق

كشف مصدر “مدار21” من داخل كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بعين الشق، جامعة الحسن الثاني، أن حالة تخوف تسود في صفوف بعض الموظفين بعدما توصلت إدارة الكلية أمس الإثنين بإنذار شديد اللهجة وجهه طالب جامعي سابق.

وحسب الإنذار الذي يتوفر “مدار21” على نسخة منه، فإن الطالب (ش.ع) وهو محامي متمرن بهيئة الدار البيضاء، توجه إلى إدارة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بعين الشق، لمرات عديدة قصد الحصول على وثائقه وهي عبارة عن بيانات نقط لماستر “القانون والسياسات البيئية” وشهادة هذا الماستر، التي لم يحصل عليها أغلب طلاب الأفواج الثلاثة بسبب تماطل الإدارة، وفق مصادر الجريدة.

وقال الطالب ضمن رسالته التي وضعها بواسطة مفوض قضائي، إنه تردد على المؤسسة كثيراً غير أن مصلحته قوبلت بالرفض من طرف الموظفين المكلفين.

ويرغب الطالب في التسجيل بسلك الدكتوراه بجامعة الحسن الثاني للموسم الجامعي 2022/2023، الذي سينتهي أجل التسجيل فيه يوم 07 أكتوبر الجاري.

ومنح الطالب المتضرر عمادة الكلية أجل 48 ساعة للبث في طلبه، قبل التوجه إلى المحكمة الإدارية للبت في قضيته بسبب إمكانية تضييع فرصة الولوج للدكتوراه.

وعبرت هيئات طلابية في اتصال مع “مدار21” استعدادها خوض أشكال احتجاجية ضد تماطل الإدارة في مجموعة من الملفات محملة المسؤولة لعميد هذه الكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News