سياسة

الاتحاد الدستوري يختار عبيابة نائبا لجودار ويحتفظ ببلعسال رئيسا لبرلمان الحصان

الاتحاد الدستوري يختار عبيابة نائبا لجودار ويحتفظ ببلعسال رئيسا لبرلمان الحصان

انتخب المؤتمر السادس لحزب الاتحاد الدستوري، الحسن عبيبابة نائبا للأمين العام الجديد للحزب، بعد عدم تمكنهما من الوصول إلى قيادة “الحصان” التي حازها محمد جودار فيما تم تجديد الثقة في الشاوي بلعسال رئيسا للمجلس الوطني للحزب.

وانتخب جودار أمينا عاما جديدا لحزب الاتحاد الدستوري، خلفا لمحمد ساجد الأمين العام المنتهية ولايته، وذلك خلال أشغال المؤتمر الوطني السادس للحزب المنعقد بالدار البيضاء، تحت شعار “الاتحاد الدستوري : تجديد واستمراية”.

وجاء انتخاب جودار بالإجماع بعد تنازل المرشحين الثلاثة وهم الحسن عبيبابة عضو المكتب السياسي للحزب، والشاوي بلعسال رئيس المجلس الوطني للحزب، ومحمد بنسعدي عضو المجلس الوطني للحزب.

وفي ختام أشغال اليوم الأول للمؤتمر الوطني السادس للحزب الذي حضره حوالي 1300 مؤتمر، أعلن الأمين العام الجديد عن تفويض المؤتمر له تقديم لائحة المكتب السياسي الجديد للحزب أمام المجلس الوطني قصد المصادقة عليها.

وتضمن برنامج أشغال المؤتمر خلال اليوم الأول، تقديم والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي والورقة السياسية، والبت في التعديلات المحدثة على النظام الأساسي للحزب، فضلا عن انتخاب أجهزة الحزب بما فيها لائحة أعضاء المجلس الوطني .

ويخصص اليوم الثاني للمؤتمر لعقد اجتماع المجلس الوطني للحزب الذي يتكون من 400 عضو (دورة المرحوم المعطي بوعبيد)، وتكوين اللجان والمصادقة عليها، وعرض مشروع النظام الداخلي للحزب.

وبهذه المناسبة، أعرب محمد جودار، في كلمة أمام المؤتمرين عقب انتخابه أمينا عاما جديدا للحزب، عن شكره واعتزازه بالثقة التي وضعها فيه المؤتمرون لقيادة الحزب في المرحلة المقبلة. وقال إن الأمر يتعلق بـ”تشريف وفي نفس الوقت بأمانة”.

وأضاف “اليوم أتقلد هذا المنصب الجديد خلفا لهرم من أهرامات الاتحاد الدستوري محمد ساجد”، مشيدا في هذا الصدد بالعمل والجهود التي قام بها السيد ساجد طيلة فترة توليه لقيادة الحزب، وأيضا الإنجازات التي حققها خلال توليه سابقا مسؤولية تدبير الشأن المحلي لمدينة الدار البيضاء كعمدة للعاصمة الاقتصادية.

وأشار إلى أن شعار المؤتمر الوطني السادس للحزب يتضمن كلمتين هما التجديد والاستمرارية، تجديد للطاقات والكفاءات والتنويع داخل الحزب، وكذلك الاستمرارية وفاء لنهج المؤسسين وعلى رأسهم المعطي بوعبيد، داعيا أعضاء الحزب إلى التعبئة من أجل خدمة الوطن وقضاياه الكبرى.

من جهته، أعرب ساجد عن تهانئه للأمين العام الجديد للحزب، وقال إن “هذه لحظة فريدة نعيشها في محطة المؤتمر حيث تم انتخاب محمد جودار بالاجماع”.

وأضاف “أنا مطمئن للمسيرة المقبلة للحزب بهذه الكفاءات والشباب والنساء ولمستقبل الحزب”، معربا عن متمنياته بالتوفيق والنجاح لجودار في مهامه على رأس الحزب.

كما شدد على ضرورة أن يعمل الاتحاد الدستوري على مواكبة دينامية الأوراش الكبرى التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News