منوعات

أمير قطر يزور عائلة القرضاوي معزيا

أمير قطر يزور عائلة القرضاوي معزيا

قدم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الجمعة، العزاء في وفاة الشيخ يوسف القرضاوي، وذلك بزيارته منزل عائلة العلامة الراحل بالعاصمة الدوحة.

وأظهر فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، قدوم الشيخ تميم إلى المنزل، وكان في استقباله نجلا العلامة الراحل.

والاثنين الماضي، أعلنت وفاة العلامة القرضاوي، الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن 96 عاما، وعلى إثر ذلك تصدر اسم الراحل محركات البحث، وتحولت منصات التواصل الاجتماعي عربيا وإسلاميا إلى دفتر عزاء ورثاء.

إلى جانب نعي رسمي رفيع المستوى من تركيا وقطر، ومن عشرات الهيئات ومئات الشخصيات العربية والإسلامية من مختلف البلدان، نُشرت آلاف من برقيات التعزية على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عبّر كاتبوها عن عميق حزنهم، وتأثرهم بالعلامة الراحل.

وشهدت الدوحة، الثلاثاء، تشييع جثمان العلامة الراحل بمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب (الجامع الكبير)، حيث ووري الثرى بحضور مجموعة من الشخصيات العربية والإسلامية.

ويعد القرضاوي من أبرز علماء الشريعة في العصر الحاضر، وأحد أعلام الإسلام البارزين في العلم والفكر والدعوة في العالم الإسلامي، ومن أكثر الدعاة المعاصرين قربا من الجماهير وتأثيرا في الشعوب، وهو صاحب مدرسة التيسير والوسطية القائمة على الجمع بين مُحْكَمات الشرع ومقتضيات العصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News