رياضة

الكص ونبيل: النوم مشكلتنا الكبيرة باليابان وتحدَّينا الصعاب للتأهل

الكص ونبيل: النوم مشكلتنا الكبيرة باليابان وتحدَّينا الصعاب للتأهل

عبّر العداءان المغربيان، عبد العاطي الكص وأسامة نبيل، عن انزعاجهما بخصوص مشاكل النوم التي صادفتهما باليابان، عقب تأهلهما إلى نصف نهائي سباق 800م رجال صباح اليوم (السبت) ضمن منافسات الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بطوكيو.

وقال عبد العاطي الكص في تصريحات صحفية: “السباق كان سريعا، وحققت رقما قياسيا شخصيا جديدا، أنهيت السباق في المركز الرابع بمجموعتي”، مضيفا “تعرضت لإصابة حرمتني من التدريبات لمدة شهر ونصف قبل الأولمبياد، ولكني عدت بقوة وشاركت في الدورة الأولمبية، أشعر بالسعادة برقمي الذي حققته”.

وأوضح الكص الذي أنهى السباق بتوقيت 1) د و44 ث و84 /100) أنه “وجدت مشكلة في عدم انتظام مواعيد النوم بعد حضوري إلى طوكيو”، مردفا “لم أسافر هذا العام في أي معسكر خارج المغرب وهذا ينطبق على جميع عدائي المنتخب تقريبا. المعسكرات والمشاركة في بطولات أو سباقات دولية يحسن بالطبع من خبرة العداء، ولكن هذا العام كان استثنائيا بكل المقاييس”.

وأضاف المتحدث ذاته “هناك العديد من العدائين الشباب في المنتخب المغربي، واثق أن هناك من سيشرفنا في هذه الدورة، فيما جاءت مجموعة أخرى لاكتساب الخبرة وتحسين الأرقام الشخصية. طموحنا كبير لتشريف بلدنا”.

أما زميله في المنتخب، أسامة نبيل، الذي حلّ خامسا في المجموعة الرابعة من التصفيات، فقد اشتكى أيضا من مشكل عدم انتظام ساعات النوم، وقال “الأجواء صعبة هنا نوعا ما، وكان علينا أن نتأقلم سريعا مع فارق التوقيت ومشكلة النوم. الإرهاق تراكم أثره على أدائي بشكل كبير، فقد وصلت إلى طوكيو قبل 5 أيام فقط، وهذا لم يكن كافيا”.

وبخصوص سباق اليوم الذي ضمن فيه المشاركة في نصف النهائي بتوقيت (1 د و45 ث و64/ 100 .)، أوضح العدّاء المغربي: “وقعت في مجموعة صعبة مع أقوى المنافسين في العالم، تضم بطل العالم وصاحب أفضل توقيت للسباق هذا العام. حاولت تقديم كل ما بوسعي وأنهيت السباق في المركز الخامس”، مضيفا “سباق 800 متر من السباقات الصعبة بالنسبة لي، لأنه ليس اختصاصي، ولكن لكل عداء فرصة، وهناك أبطال أولمبيون لم يستطيعوا التأهل للدور قبل النهائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News