صحة

الخميسات.. توقف أشغال مستشفى يسائل أيت الطالب

الخميسات.. توقف أشغال مستشفى يسائل أيت الطالب

وجهت فاطمة التامني، النائبة البرلمانية عن تحالف فيدرالية اليسار، سؤالا كتابيا إلى خالد أيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، بشأن توقف أشغال المستشفى متعدد التخصصات بمدينة الخميسات.

وذكرت التامني، في سؤالها، أن ساكنة الخميسات استبشرت خيرا ببداية أشغال بناء مستشفى متعدد التخصصات بالمدينة، لكن الأشغال به توقفت منذ أزيد من سنتين “لأسباب مجهولة وغير مبررة”.

وتساءلت التامني عن أسباب توقف الأشغال بهذا المستشفى الحيوي وعن الإجراءات المزمع اتخاذها من طرف مصالح الوزارة لتحسين العرض الصحي بإقليم الخميسات للتخفيف من معاناة المرضى وذويهم.

وقالت النائبة البرلمانية أن إقليم الخميسات يعرف خصاصا صحيا كبيرا في المجال الصحي، ذلك أن المستشفى الإقليمي الحالي لم يعد قادرا على مواكبة واستيعاب حاجيات إقليم شاسع ولا يوفر حتى الشروط الدنيا لتقديم الخدمات الصحية.

وأشارت التامني إلى أن المستشفى يعرف خصاصا كبيرا في بنيات الاستقبال والتجهيزات الطبية والموارد البشرية مما يضطر غالبية السكان للتحول إلى مدينة الرباط بحثا عن العلاج وما يشكله ذلك من أعباء إضافية عليهم وعلى ذويهم يضطر معها البعض إلى التخلي عن العلاج تماما والاستسلام لإرادة القدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News