رياضة

تجاوزت ملياري سنتيم.. نهضة بركان ينعش خزينته بمداخيل استثنائية

تجاوزت ملياري سنتيم.. نهضة بركان ينعش خزينته بمداخيل استثنائية

ضمن نهضة بركان منحة دسمة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقب تتويجه بكأس السوبر الإفريقية، مساء أمس السبت، على حساب الوداد الرياضي، في مباراة مثيرة دارت رحاها على أرضية المركب الأميري مولاي عبدالله بالرباط.

وأحرز نهضة بركان، بطال كأس الكونفدرالية، لقب كأس السوبر للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه على بطل إفريقيا، الوداد، بثنائية (2-0) سجلها الشرقي البحري وسفيان المودن.

وسيتوصل الفريق البركاني بمنحة من “الكاف” قدرها 200 مليون سنتيم، بعدما كانت قد ضاعفت مكافآت المسابقة سنة 2019، ومثلها من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بينما سيتوصل الوداد بـ150 مليون سنتيم من “الكاف”.

وعقب مستوياته الكبيرة التي يقدمها في السنوات الأخيرة، حققت خزينة الفريق البركاني مداخيل قياسية في الأشهر الخمسة الأخيرة، تجاوزت ملياري سنتيم مغربي.

وإضافة إلى منحة كأس السوبر، توصل الفريق البرتقالي بمليار و250 مليون سنتيم بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية في 20 ماي الماضي بالضربات الترجيحية على حساب أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي، إضافة إلى 100 مليون سنتيم تخصصها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للفريق المغربي الفائز بالمسابقة.

وضخ “فارس مدينة الليمون” في خزينته 300 مليون سنتيم إضافية بفوزه بلقب كأس العرش في يوليوز المنصرم على حساب الوداد الرياضي، زيادة على 100 مليون أخرى توصل بها من جامعة الكرة عقب إنهائه الموسم الكروي في المركز السادس.

وبصم نهضة بركان الموسم الماضي على متسويات استثنائية بفوزه بثنائية كأس الكونفدرالية الإفريقية وكأس العرش، قبل أن يحقق الثلاثية بفوزه بلقب كأس السوبر الإفريقية يوم أمس السبت أمام بطل إفريقيا، الوداد.

ويمني الفريق البرتقالي النفس بالاستعانة بخبرة مدربه الجديد، الجزائري عبد الحق بنشيخة، لطرد النحس الذي يلازمه في الدوري الاحترافي منذ تأسيسه سنة 1938، للتتويج بدرع البطولة الوطنية للمرة الأولى في تاريخه.

وأحرز نهضة بركان أول لقب في تاريخه في موسم 2017/2018 بفوزه بضربات الحظ على وداد فاس، قبل أن يضيف اللقب الثاني والثالث لخزانته في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية موسمي 2019/2020 و2021/2022.

واستمرت شهية الفريق البرتقالي مفتوحة على تتويجات أخرى ليحرز لقبه الرابع في التاريخ الثاني في مسابقة كأس العرش في يوليوز الماضي، فيما فاز يوم أمس (السبت) بلقبه الخامس في تاريخه في مسابقة الكأس الممتازة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News