سياسة

البام يستبدل جلده التنظيمي الجهوي بعقد أول مؤتمر بطنجة

البام يستبدل جلده التنظيمي الجهوي بعقد أول مؤتمر بطنجة

علمت “مدار21” من مصادر جيدة الاطلاع، أن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة الذي انعقد مساء أمس الثلاثاء برئاسة عبد اللطيف وهبي الأمين العام للحزب، قرر الإعلان عن انطلاق عقد المؤتمرات الجهوية للحزب من أجل استكمال الهيكلة التنظيمية للبام، وذلك تفعيلا لمخرجات الدورة السادسة والعشرين للمجلس الوطني التي عقدت مؤخرا بمدينة سلا.

وكشفت مصادر قيادية تحدثت للجريدة، أن المكتب السياسي للحزب، قرر عقد أول مؤتمر جهوي للأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث حدد يوم السبت المقبل تاريخا لانعقاد مؤتمر انتخاب أمانة جهوية جديدة للحزب بالشمال.

وأضافت المصادر نفسها، أنه سيتم تحديد تواريخ انعقاد باقي المؤتمرات الجهوية للحزب بعد الحسم فيها داخل المكتب السياسي للبام في غضون الأسابيع المقبلة، مشيرة إلى أنه ينتظر أن يصدر بلاغ رسمي عن اجتماع المكتب السياسي يقدم تفاصيل أوفى حول المسائل التنظيمية المتداول بشأنها.

وعلى صعيد آخر، أوضحت مصادر الجريدة، أن المكتب السياسي لحزب البام الملتئم يوم أمس، تداول في عدة قضايا تتعلق أساسا بالدخول السياسي والبرلماني المقبل وطبيعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية المطروحة، في أفق التحضير لاجتماع مرتقب لهيئة تحالف الأغلبية الحكومية المنتظر عقده في غضون الأسبوع المقبل.

وبناء على تقرير مفصل قدمه سمير كودار منسق قطب التنظيم بالمكتب السياسي، نوهت قيادة البام بالدينامية الكبيرة التي عرفتها عملية تجديد هياكل الحزب محليا وإقليميا، والتي تجاوزت نسبة 80 بالمائة بفضل الانخراط الجماعي لقيادة وبرلمانيي ومنتخبي ومناضلي الحزب في هذه العملية التنظيمية السلسة، وتسطير برنامج المؤتمرات الجهوية المقبلة.

وعبر المكتب السياسي عن تقديره العالي للقاءات الجهوية التي تعقدها قيادة الحزب مع مناضلات البام بمختلف الجهات، وما أفرزته من أفكار ومقترحات وجيهة لبناء منظمة نسائية بامية، عتيدة ومستقلة، متوقفا في هذا الصدد عند مضمون توصيات اللقاء الذي عقد بجهة كلميم واد نون، والتأكيد على تبني المكتب السياسي للتوصيات الوجيهة الواردة فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News