سياسة

جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب تندد بتصرف سعيّد

جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب تندد بتصرف سعيّد

شددت جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب على أن ما قامت به الرئاسة التونسية، باستقبال رئيس الانفصاليين، هو “تصرف عدائي لا مبرر له”.

وأضافت الجمعية، في بلاغ لها توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منه ، أن تصرف الرئاسة التونسية تصرف عدائي ويسعى الى التشويش على العلاقة المتينة التي تجمع بين الشعبين التونسي والمغربي الشقيقين ، والتي تجمع بينهما لقرون عديدة، خصوصا في الظروف التي يمر منها العالم حاليا ، والتي تقتضي تعزيز الوحدة في المنطقة من أجل التغلب على كافة العراقيل.

وأبرز المصدر ذاته أن تصرف الرئيس التونسي “مستفز وبعيد كل البعد عن الأعراف والتقاليد الدبلوماسية ، والذي يضرب بشكل واضح أواصر الاحترام والتقدير التي يكنها الشعب المغربي للشعب التونسي ، ويتجاهل أسس البناء المغاربي القوي ، الذي مافتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يعمل على إرسائه وتثمينه.

وأضافت جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب أنه “يجب الفصل بين موقف الرئاسة التونسية والموقف الشعبي التونسي الداعم لمغربية الصحراء “، داعية الى “ضرورة التصدي الى أية محاولة لتبخيس جهود المغاربة في الدفاع عن وحدتهم الترابية وعن قضيتهم الأولى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News