سياسة

العدالة والتنمية: تصرف الرئيس التونسي “عدائي” ولن يؤثر في مغربية الصحراء

العدالة والتنمية: تصرف الرئيس التونسي “عدائي” ولن يؤثر في مغربية الصحراء

تفاعلا مع الخطوة “غير المسبوقة”، من الرئيس التونسي، المتعلقة باستقبال زعيم الجبهة الانفصالية “البوليساريو”،  عبر حزب العدالة والتنمية، عن إدانته الشديد لهذا التصرف الذي يعتبره “عدائيا اتجاه المغرب”.

وسجل قسم العلاقات الدولية بحزب العدالة والتنمية في بيان له أن “هذه الخطوة، تعد تطورا خطيرا وغير مسبوق، وضربة جسيمة للعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وموقفا معاديا ومنحازا ضد قواعد حسن الجوار والشراكة، وخيارات البناء المغاربي الوحدوي”.

وأضاف البيان الذي توصل “مدار21” بنسخة منه، أن استقبال الرئيس التونسي لزعيم الانفصاليين، “يخدم مخططات التجزئة والتقسيم التي شكلت معاهدة مراكش للاتحاد المغاربي تعاقدا لمحاربتها.”

هذا، وبمناسبة انعقاد منتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد 8) بتونس، أقدم الرئيس التونسي قيس سعيد على قرار “غير ودي اتجاه المملكة المغربية”، ومخالف لموقف اليابان نفسها الراعية للمؤتمر، وذلك باستقباله لرئيس المنظمة الإرهابية الانفصالية (البوليزاريو) بنفسه، مع البروتوكول الدبلوماسي المخصص لرؤساء الدول.

واعتبر حزب العدالة والتنمية، أن ما قام به الرئيس التونسي، “لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على عدالة وقوة الموقف المغربي في موضوع مغربية الصحراء المستند على حقائق التاريخ ومعطيات الجغرافيا وأدلة الشرع والقانون،  فضلا عن دعم المجتمع الدولي الكبير والمتنامي”.

وشدد الحزب، على أن ” خارطة الطريق حول النزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية، قد حددها الملك محمد السادس في خطابه الأخير بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، معلنا مساندته للخطوات التي أعلنت عنها بلادنا في مواجهة هذا التطور الخطير والعدائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News