دولي

الرئيس التونسي يقيل مدير التلفزة بسبب حقوقية ونقابي

الرئيس التونسي يقيل مدير التلفزة بسبب حقوقية ونقابي

يستمر مسلسل الإقالات وتجميد الصلاحيات، في تونس من طرف الرئيس التونسي قيس سعيد، الذي أقدم أمس الأربعاء أيضا على إقالة المدير العام للتلفزة التونسية بعد أن منعت إدارته أحد أعضاء نقابة الصحافيين وناشطا حقوقيا من دخول مبنى التلفزيون لبعض الوقت للمشاركة في برنامج حواري متعللة بتعليمات من الجيش وهو ما نفته الرئاسة لتكون النتيجة هو إشهار سلاح “الإقالة الفورية من المنصب”.

وأعلنت الرئاسة التونسية أن الرئيس قيس سعيّد أقال الأربعاء المدير العام لمؤسسة التلفزة الوطنية بعد أن منعت إدارة التلفزيون، لبعض الوقت، مسؤولة في نقابة الصحافيين وناشطاً حقوقيا من دخول مبنى التلفزيون للمشاركة في برنامج حواري.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها إن سعيّد “أصدر أمرا رئاسيا يقضي بإعفاء محمّد لسعد الداهش من مهامه رئيساً مديرا عاما للتلفزة التونسية وتكليف عواطف الدالي بتسيير مؤسسة التلفزة التونسية مؤقتا”.

وسأتي قرار سعيّد بعد ساعات قليلة على إعلان نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحافيين أميرة محمد، أن أحد الحراس عند مدخل التلفزيون منعها من دخول المبنى للمشاركة في برنامج حواري بانتظار أن تأذن له الإدارة بذلك.

بدوره قال نائب رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي إن “المدير التنفيذي للوطنية أبلغني أنه تلقى تعليمات من مسؤول عسكري بعدم السماح للضيوف بدخول مقر التلفزيون”.

لكن من جانبها، سارعت مل من وزارة الدفاع ورئاسة الجمهورية فورا إلى نفي إصدار أي تعليمات بهذا الاتجاه، ما أسفر بعد سويعات قليلة على إصدار أمر رئاسي بإقالة الداهش وتعيين الدالي مكانه مؤقتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News