رياضة

داري وحكيمي أبرزهم.. المحترفون المغاربة يسرقون الأضواء بالدوري الفرنسي

داري وحكيمي أبرزهم.. المحترفون المغاربة يسرقون الأضواء بالدوري الفرنسي

شهد الأسبوع الثالث من الدوري الفرنسي تألقا لافتا للمحترفين المغاربة، سيما أشرف حكيمي الذي عاد لهز الشباك، وأشرف داري الذي سجل أول أهدافه الأوروبية، ليطرق بقوة أبواب المنتخب الوطني الأول.

داري يطرق أبوب “الأسود”

واصل المدافع السابق للوداد الرياضي، أشرف داري، تألقه مع بريست الفرنسي، بتسجيل أول أهدافه في الدوري الفرنسي.

وساهم داري في فوز بريست على أنجي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد (3-1)، بتسجيله الهدف الأخير للفريق في الدقيقة الـ65، من رأسية قوية بعد متابعته لكرة عرضية من ضربة ركنية نفذها الجزائري يوسف بلايلي.

ويبصم داري على مستويات مميزة رفقة فريقه الجديد، إذ تمكن من الانقضاض على الرسمية منذ التحاقه بالفريق، وهو الأداء الذي يمكن أن يشفع له من أجل الالتحاق بالمنتخب الوطني الأول استعدادا لنهائيات كأس العالم، سيما في ظل استمرار إصابة نايف أكرد، مدافع ويست هام يونايتد.

بوفال وسلامة.. خسارة مخيبة

مني المغربيان، سفيان بوفال وأمين سلامة، بخسارة في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي، أمام بريست، ليتراجع الفريق إلى المركز الـ17.

ورغم تألق بوفال الذي سجل الهدف الوحيد لفريقه (3-1) في الدقيقة الـ70 بتمريرة من مواطنه أمين سلامة، لم ينجح أنجي من الإفلات من الخسارة أمام زملاء أشرف داري.

وغاب بوفال عن المنتخب الوطني المغربي بداعي إصابة غيبته عن الملاعب لمدة طويلة، ومن المرتقب أن يكون ضمن لائحة المنتخب الوطني للمباريات الودية المرتقبة شهر شتنبر المقبل.

أمّا أمين سلامة (21 عاما)، فلم يسبق أن وجهت له الدعوة لحمل قميص المنتخب المغربي، ويحمل الجنسيتين المغربية والفرنسية.

غالتييه يعيد اكتشاف حكيمي

تألق الدولي المغربي، أشرف حكيمي، في الفوز الكبير لباريس سان جيرمان (7-1) على حساب ليل في الدوري الفرنسي بتسجيل هدف وصناعة آخر.

وسجّل حكيمي ثاني أهدافه في الموسم في الدقيقة الـ39 بعد تمريرة من النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، فيما مرر تمريرة الهدف الرابع بعد لعبة مشتركة بدأها المغربي بتمريرة باتجاه مبابي الذي تركها بحركة فنية رائعة إلى نيمار الذي تابعها داخل الشباك (د52).

ويبدو أن حكيمي بدأ في استعادة مستواه تحت قيادة المدرب الجديد، كريستوف غالتييه، إذ سجل هدفه الثاني هذا الموسم بعد مرور ثلاث جولات فقط من عمر الدوري الفرنسي، الشيء الذي سيرفع معنويات الظهير الأيمن المغربي لحو ظهور المتواضع مع الفريق الموسم الماضي.

الإدريسي يواصل الزئير وحيدا

لم يشفع تألق المغربي منعم الإدريسي في تجنيب أجاكسيو الفرنسي الهزيمة أمام مضيفه رين في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي.

وسجل الإدريسي هدف التعادل لأجاكسيو في الدقيقة الـ57 بعدما كان فريقه متخلفا بهدف سجله مارنن تيريير، لكن زملاءه لم يتمكنوا من المحافظة على النتيجة (1-1) وخسروا المباراة بهدف ثاني سجله آرثر ثياتي في الدقيقة الـ62.

ويعد هذا الموسم الأول للإدريسي (23 عاما) في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بعدما حقق الموسم الماضي الصعود مع أجاكسيو، الذي لعب له أربع مواسم ويشغل مركز الجناح الأيمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News