سياسة

الاستقلالي عبد اللطيف معزوز يظفر برئاسة مجلس جهة البيضاء

الاستقلالي عبد اللطيف معزوز يظفر برئاسة مجلس جهة البيضاء

انتخب اليوم الأربعاء 22 شتنبر الجاري،عبد اللطيف معزوز عن حزب الاستقلال رئيسا جديدا لمجلس جهة الدار البيضاء سطات خلفا للأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة مصطفى الباكوري.

وحصل الوزير السابق، الذي ترشح وحيدا لرئاسة مجلس جهة الدار البيضاء سطات على بعد حصوله على 67 صوتا من أصل من أصل 75 مقدا مخصصة لمجلس الجهة، في مقابل ذلك امتنع مستشاران بمجلس جهة البيضاء الامتناع عن التوصيت لصالح الرئيس المنتخب الجديد.

وتمكن حزب التجمع الوطني للأحرار من تصدر نتائج انتخابات أعضاء مجلس جهة البيضاء سطات ، بعد حصوله على 27 مقعدا من مجموع مقاعد مجلس الجهة ، البالغ عددها 75 مقعدا، وجاء في المرتبة الثانية جاء حزب الأصالة والمعاصرة، الذي حصل على 21 مقعدا ، يليه في المرتبة الثالثة حزب الاستقلال بحصوله على 17 مقعدا.

وأعلنت أحزاب الاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، تشكيل تحالف ثلاثي، يقضي بتوزيع رئاسة مجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس العمالات ومجلس الجهة فيما بينهما، حيث تم الاتفاق بينها على إسناد رئاسة مجلس جهة الدار البيضاء سطات، لعبد اللطيف معزوز عن حزب الاستقلال.

وقد أفضى الاتفاق بين الأطراف الثلاثة المذكورة، على توقيع ميثاق شرف يتم بموجبه، منح رئاسة عمودية الدار البيضاء لحزب التجمع الوطني للأحرار، في شخص الدكتورة نبيلة الرميلي، المديرة الجهوية للصحة، ورئاسة مجلس جهة الدار البيضاء سطات لمرشح حزب الاستقلال الوزير السابق عبد اللطيف معزوز، على أن يتم إسناد رئاسة مجلس عمالات الدار البيضاء إلى سعيد الناصري، المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، وهي المناصب التي تم الحسم فيها بشكل نهائي من طرف المنسقون الجهويون للأحزاب الثلاثة على مستوى جهة الدار البيضاء سطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News