بيئة

حرائق الغابات تلتهم 662 ألف هكتار بأوروبا

حرائق الغابات تلتهم 662 ألف هكتار بأوروبا

أظهرت الحصيلة الأولية للحرائق المتواصلة التي تجتاح الاتحاد الأوروبي، أن النيران أتت على أكثر من 660 ألف هكتار منذ يناير الماضي ، وهو رقمٌ قياسي لهذه الفترة من العام، منذ بدء تسجيل بيانات الأقمار الصناعية في العام 2006.

ومنذ بداية يناير الماضي، قضت الحرائق على 662,776 هكتاراً من الغابات في الاتحاد الأوروبي وفق البيانات التي حدّثها  اليوم الأحد نظام المعلومات الأوروبي حول حرائق الغابات، الذي يحتفظ بإحصائيات قابلة للمقارنة منذ عام 2006 بفضل صور الأقمار الصناعية لبرنامج كوبرنيكوس الأوروبي.

وشهدت فرنسا أعواماً أسوأ في السبعينيات، قبل البيانات الأوروبية الموحّدة. ولكن سنة 2022 تعدّ الأخطر منذ 16 عاماً وفقاً لهذه الأرقام، ويرجع ذلك إلى حدّ كبير إلى حريقين كبيرين متتاليين في جيروند، جنوب غرب البلاد، إذ وصل رجال الإطفاء الألمان والبولنديون والنمساويون هذا الأسبوع لتقديم الدعم في إطفاء الحرائق.

والوضع استثنائي أيضاً في وسط أوروبا، إذ استغرق رجال الإطفاء أكثر من عشرة أيام في يوليوز للسيطرة على أكبر حريق في تاريخ سلوفينيا الحديث، بمساعدة السكان الذين حشدوا أنفسهم لدرجة أنّ الحكومة اضطرّت إلى مطالبة السكان بالتوقّف عن التبرّع لرجال الإطفاء.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News