رياضة

11.5 مليار سنتيم تنتظر الوداد والرجاء في دوري السوبر الإفريقي

11.5 مليار سنتيم تنتظر الوداد والرجاء في دوري السوبر الإفريقي

أعلن باتريس موتسيبي رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، عن أرباح بطولة دوري السوبر الإفريقي، والميزانية الخاصة بالمسابقة، خلال الجمع العام الـ44 المنعقد صباح اليوم بمدينة آروشا التنزانية صباح اليوم الأربعاء.

وحسب بيان للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فإن جوائز دوري السوبر الإفريقي، المرتقب أن يمثل فيها الوداد والرجاء المغرب، مجموعها هو 100 مليون دولار، على أن يحصل الفائز بالبطولة على 11.5 مليون دولار، هذا المبلغ الذي يمثل أكثر من 4 أضعاف الجوائز المالية لدوري أبطال إفريقيا، البطولة الأهم للكاف في الوقت الحالي، حيث يحصل بطلها في كل عام على مبلغ 2.5 مليون دولار.

وأوضح موتسيبي أن الهدف من دوري السوبر الإفريقي هو الرفع من مستوى كرة القدم في القارة ما سيسهم في تطوير اللعبة على الصعيد العالمي، مضيفا أن التحضير للنسخة الاولى من دوري السوبر الإفريقي سينطلق الشهر المقبل، استعداد لإقامتها شهر غشت من السنة القادمة.

وعلى هامش الاجتماع أعلن موتسيبي أيضا، عن زيادة الجوائز المالية الخاصة بالمسابقات الإفريقية للأندية والمنتخبات، حيث قال: “قمنا بزيادة إجمالي أموال الجوائز لمسابقة دوري أبطال أفريقيا من 12.5 مليون دولار أمريكي إلى 17.6 مليون دولار أمريكى، كما تمت زيادة مجموع جوائز كأس الاتحاد الأفريقي من 6.375 مليون دولار أمريكي إلى 9.9 مليون دولار أمريكي”.

يشار إلى أن مسابقة دوري السوبر الافريقي سيُشارك فيها 24 نادياً، بحضور ثمانية أندية من كل منطقة حسب التوزيع الجغرافي (8 أندية من شمال أفريقيا، 8 أندية من غرب ووسط أفريقيا و8 أندية من شرق وجنوب أفريقيا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News