رياضة

بعد 16 موسما.. “الماط” يرافق نهضة الزمامرة إلى قسم المظاليم

بعد 16 موسما.. “الماط” يرافق نهضة الزمامرة إلى قسم المظاليم

في مفاجأة من العيار الثقيل، ودع رسميا فريقا المغرب التطواني، إلى جانب نهضة الزمامرة، دوري الدرجة الأولى، بعد احتلالهما  المركز قبل الأخير (15) و الأخير (16) تواليا في ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية، عقب إجراء الدورة الـ30 و الأخيرة، التي استُهلت مساء اليوم الثلاثاء بلعب أربع مباريات حددت نتائجها هويتا النازلين لقسم المظاليم.

وانهزم فريق المغرب التطواني أمام نهضة بركان بثلاثة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.

وشكّلت مغادرة “الماط” لقسم النخبة صدمة لجماهير بطل المغرب سنتي 2012 و2014، سيما أن الفريق عمّر في القسم الاحترافي الأول لـ16 موسما متتاليا، منذ صعوده موسم (2004-2005).

وفي المباراة الثانية، تعادل فريق نهضة الزمامرة مع فريق سريع وادي زم بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب البشير بالمحمدية.

وغادر ممثلا تطوان والزمامرة القسم الأول عقب احتلالهما على التوالي للمركزين 15 برصيد 32 نقطة، و16 بمجموع 30 نقطة.

وكان فريقا أولمبيك خريبكة والشباب الرياضي السالمي قد التحقا بقسم الأضواء عقب انهائهما منافسات القسم الثاني على التوالي في الرتبتين الأولى (54 نقطة)، والثانية (53 نقطة) في الترتيب النهائي.

وفي مباراة أخرى، ضمن يوسفية برشيد البقاء في قسم الكبار، وذلك عقب فوزه على ضيفه اتحاد طنجة بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما على أرضية الملعب البلدي ببرشيد.

وسجل الهدف الوحيد لفريق يوسفية برشيد أسامة الحفاري (د47)، كما عرف اللقاء طرد لاعب الفريق يالحريزي، يوسف شينة، في الدقيقة الـ50، لكن الطنجيين لم يستثمروا تفوّقهم العددي.

ورفع يوسفية برشيد، عقب هذه النتيجة، رصيده إلى 33 نقطة في المركز الـ14، بفارق نقطة واحدة عن المغرب التطواني، صاحب الرتبة الـ15، وثلاث نقاط عن نهضة الزمامرة، الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News