سياسة

تهمة الفساد تُلاحِقُ وزيرة العدل الفرنسية السابقة رشيدة داتي

تهمة الفساد تُلاحِقُ وزيرة العدل الفرنسية السابقة رشيدة داتي

وجَّه المدعي العام المالي الوطني الفرنسي لوزيرة العدل السابقة ” رشيدة داتي ”  تهمة “الفساد السلبي من قبل شخص تم تكليفه بتفويض انتخابي عام داخل منظمة دولية” و “إخفاء إساءة استخدام السلطة” في التحقيق في خدماته الاستشارية للمدير التنفيذي السابق لشركة رينو- تحالف نيسان كارلوس غصن .

ووفقا لما نشرته صحيفة ” لوموند ” الفرنسية، الثلاثاء، أن اتهامات أخرى وجهت لوزير العدل السابقة والعمدة الحالي للدائرة السابعة لباريس ، وفق لائحة اتهام “بالفساد السلبي من قبل شخص مكلف بتفويض انتخابي عام داخل منظمة دولية” و “إخفاء سوء المعاملة لتكون قادرًا على ذلك”.

وكانت  رشيدة داتي قد خضعت للتحقيق  للمرة الأولى في شهر نوفمبر الماضي لمدة ساعات أربع أمام قضاة التحقيق الذين وضعوها في دور الوسيط ، بالرغم من الشعبية التي تحفظى بها في أوساط الجاليات العربية التي تعيش على التراب الفرنسي ، ما جعلها تحلم بالوصول إلى قصر الاليزيه كأول رئيسة لفرنسا من أصول عربية .

جدير بالذكر أن رشيدة داتي نشأت في أسرة مسلمة مهاجرة مؤلفة من أب مغربي وأم جزائرية ، وشغلت منصب وزيرة العدل في عهد نيكولا ساركوزي من 2007 إلى 2009 ، وكانت قد أبدت رغبتها في  المنافسة على منصب رئيس الجمهورية ضد  الرئيس الحالي للجمهورية الفرنسية “إيمانويل ماكرون” في العاشر من شهر ابريل  عام 2022 .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News