مجتمع

غلالو: “مرآب شالة” يُوسع عرض ركن السيارات ويصون مركز الرباط التاريخي

غلالو: “مرآب شالة” يُوسع عرض ركن السيارات ويصون مركز الرباط التاريخي

أكدت أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، بمناسبة افتتاح المرآب تحت الأرضي “باب شالة”، أن هذا المشروع يدخل في صلب الإستراتيجية المندمجة الرامية إلى تزويد العاصمة ببنيات تحتية صلبة تواكب الديناميات الحضرية والثقافية والسياحية، من أجل زيادة العرض الخاص بركن السيارات، والحفاظ على مركز المدينة التاريخي.

وأوضحت غلالو، في تصريح إعلامي، أن هذا المرفق يدخل في إطار المشروع الملكي “الرباط مدينة الأنوار، العاصمة الثقافية للمغرب”، الذي أطلقه الملك محمد السادس، عن طريق إعطاء الأولوية للمشاريع العمومية المستدامة التي تلبي تطلعات المواطنين بالعاصمة، ودور مجلس المدينة في هذا الصدد هو تنفيذ المشاريع الملكية على أكمل وجه.

وأشارت عمدة الرباط إلى أن مرآب باب شالة يسع لـ495 مكانا للتوقف، موزعة على طابقين تحت أرضيين، وسيفتح 24/24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، كما سيوفر للمستخدمين خدمة عالية الجودة وآمنة وتحترم البيئة وتستجيب للمعايير الدولية.

وأكدت أن المواطنين الرباطيين يستحقون الأفضل، وأن دورها كعمدة هو السهر على راحتهم وتلبية احتياجاتهم، فضلا عن توفير فضاءات لزوار المدينة العتيقة بالرباط من أجل ركن سياراتهم، حتى يسهل عليهم القيام بأنشطتهم السياحية.

وأعلنت شركة الرباط الجهة للتنقل عن افتتاح المرآب تحت الأرضي باب شالة ابتداء من يوم السبت 06 غشت الجاري.وأوضحت الشركة ، في بلاغ صحفي، أن هذا المرآب تحت أرضي، الذي يقع بباب شالة ويسع 495 مكان للوقوف، سيفتح 24/24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.

وأشارت إلى أن هذا المرآب الجديد يندرج، على غرار مرآب باب الحد الذي انطلق في شهر ماي الماضي، في إطار تعزيز عرض الوقوف على مشارف المدينة، مبرزة تم بناء هذا المرآب على طابقين تحت الأرض ليقدم للوافدين خدمة ذات جودة، وفي آن واحد، آمنة ومراعية للبيئة، وذلك استجابة للمعايير والمتطلبات الدولية.

ويأتي إنجاز هذا المرآب في إطار الرؤية النيرة للملك محمد السادس، لفائدة عاصمة المملكة من خلال إنجاز مشروع “الرباط مدينة الأنوار، العاصمة الثقافية للمغرب”.

وحسب بلاغ لشركة الرباط للتنقل، سترتفع السعة الإجمالية لأماكن ركن السيارات بالعاصمة الرباط بعد إحداث المرآب الجديد لـ966 مركن، وذلك بالإضافة لمراكن مرآب “باب الأحد” الذي أطلق خدماته في شهر ماي الماضي، ليتعزز بمرآب “باب شالة” الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News