رياضة

بعد كأس إفريقيا.. موتسيبي متشوق للعودة للمغرب لمشاهدة كأس السوبر

بعد كأس إفريقيا.. موتسيبي متشوق للعودة للمغرب لمشاهدة كأس السوبر

أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، حضوره لمباراة كأس السوبر الإفريقي بالمغرب، المرتقب أن تجمع بطل إفريقيا، الوداد الرياضي، بالمتوج بكأس “الكاف”، نهضة بركان.

وجاء ذلك في رسالة وجهها الجنوب إفريقي إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أشاد فيها بالبنى التحتية الرياضية بالمغرب والنجاح التنظيمي لكأس إفريقيا للأمم سيدات، التي احتضنتها المملكة في الفترة ما بين 2 و23 يوليوز المنصرم.

وقال موتسيبي في رسالته إنه “سيكون مسرورا للعودة إلى المغرب​ خلال نهائي الكأس السوبر الإفريقية التي ستجمع بين فريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد قررت تنظيم كأس السوبر بالمغرب بعد 4 نسخ استضافتها دولة قطر على ملاعبها المعدة لمباريات نهائيات كأس العالم المرتقبة في نونبر المقبل.

وحددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم 10 شتنبر المقبل موعدا لمباراة كأس السوبر الإفريقية التي ستجمع لأول مرة فريقين مغربيين ويتعلق الأمر بفريقي الوداد ونهضة بركان، علما أن مباريات الدوري الاحترافي ستنطلق في 2 شتنبر 2022.

من جانب آخر، أشاد رئيس الكاف بـ”النجاح الكبير” الذي شهدته فعاليات النسخة 14 لبطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات التي احتضنها المغرب في الفترة ما بين 2 و23 يوليوز الماضي.

وعبّر موتسيبي عن فخره بالملاعب والمنشآت الكروية العالية الجودة التي يتوفر عليها المغرب، والتي وضعت رهن إشارة المنتخبات المشاركة في هذه البطولة القارية، كما أثنى  على المستوى التقني والإداري للأطر المغربية، وكذلك المتطوعين الذين ساهموا في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية.

وأبرز موتسيبي أن المغرب “حطم كل الأرقام في هذه البطولة القارية”، في إشارة إلى الحضور الجماهير الذي فاق كل التوقعات.

وكانت الجماهير المغربية قد سجلت رقما غير مسبوق في نصف نهائي “كان” السيدات ضد نيجيريا بحضور قرابة 45 ألفا و562 متفرجا، قبل أن تكسر هذا الرقم في المباراة النهائية ضد دنوب إفريقيا بحضور قرابة 50 ألف متفرج بمعلب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الحضور الأعلى في تاريخ مباراة رسمية في كرة القدم للسيدات بالقارة السمراء.

وكانت المنتخب الجنوب إفريقيا قد توج بكأس إفريقيا للأمم “المغرب 2022” عقب فوزه في النهائي على “لبؤات الأطلس” بنتيجة (2-1)، علما أن المنتخب الوطني بلغ المشهد الختامي للمسابقة لأول مرة في التاريخ، كما ضمن بطاقة العبور إلى نهائيات كأس العالم؛ المرتقبة تنظيمها بشكل مشترك بين نيوزيلندا وأستراليا 20 يوليوز و20 غشت 2023، لأول مرة في التاريخ أيضا، لتصبح كتيبة المدرب رينالد بيدروس أول منتخب عربي يتأهل إلى المونديال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News