فن

كيف تفاعل الفنانون التونسيون مع الأحداث السياسية الأخيرة؟

كيف تفاعل الفنانون التونسيون مع الأحداث السياسية الأخيرة؟

تفاعل عدد من نجوم الوسط الفني بتونس، عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، مع الأحداث السياسية الأخيرة التي تشهدها تونس.

ونشر صابر الرباعي صورة علم تونس، على حائط حسابه الرسمي بموقع إنستغرام، أرفقها بتعليق كتب فيه: “عاشت تونس وشعبها وربي ينصرنا على الخونة والانتهازيين”.

وشاركت لطيفة التونسية متابعيها عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستغرام”، علم بلادها، وعلقت قائلة: “يا رب تونس”.

وأرفقت الممثلة هند صبري الصورة نفسها، بتدوينة كتبت فيها: “لا ولاء إلا للوطن ولا سيادة إلا للشعب الذي يريد الحياة، وستثبت الأيام الآتية من يؤمن حقيقة بالسلمية، ومن يريد الخير للبلاد، ويضعها فوق المصالح والتحالفات”.

وبدورها، الفنانة درة نشرت عبر خاصية الستوري بحسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، علم بلادها، أرفقته بتعليق كتبت فيه: “ربي يحفظ تونس وأهلها”.

ونشرت شيماء هلالي، بحسابها على “إنستغرام”، مقطع فيديو تؤدي فيه أغنية لبلادها، معلقة عليه: “حرة حرة أنت اليوم يا أغلى الأراضي”.

وفي السياق ذاته، علّقت عائشة بن أحمد قائلة: “فلا عاش في تونس من خانها.. تحيا تونس”.

وكتبت فريال يوسف عبر خاصية الستوري بحسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”: “قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد رجعت الأمل ولو بجزء بسيط في روح كل تونسي قلبه على بلاده.. التونسي اللي ما باعش ضميره.. التونسي الغير مأجور..”

وأضافت: “لكن الرئيس دخل في مواجهة مع خصم ومش أي خصم!!، لوبيات كبيرة، دولة داخل الدولة، ناس قتالين أرواح ومجرمين، وموش باش يسكتوا وهذا أمر طبيعي تعودنا عليه. أملي كبير في ربي وإن شاء الله أولاد بلادي يرجعوا يتمتعوا بعيشة كريمة وبكرامة في بلاد أرضها طيبة ومزيانة.. بلادنا تونس ربي يحمينا ويحمي تونس”.

واختارت الفنانة ساندي علي خاصية الستوري بحسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، وسيلة لمساندة بلدها، حيث نشرت صورة علم تونس، أرفقتها بتعليق كتبت فيه: “تونس ستنتصر”.

ويذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيّد كان قد اتخذ مؤخرا، مجموعة قرارات تقضي بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه، وتجميد كل سلطات مجلس النواب ورفع الحصانة عن كامل أعضائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News