سياسة

شبيبة الأحرار تستنكر حملة “ارحل أخنوش” وتدين التوظيف السياسوي للأزمات

شبيبة الأحرار تستنكر حملة “ارحل أخنوش” وتدين التوظيف السياسوي للأزمات

عبرت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية استنكارها، لما وصفتها بـ”الحملة الممنهجة” ضد رئيس الحكومة عزيز أخنوش التي قالت إنها “تستغل المطالب الاجتماعية المشروعة للمواطنين، وذلك باستعمال أدوات مفبركة و مستعملة لخدمة حسابات ومصالح ضيقة”.

ومنذ أسبوعين، يتداول نشطاء على موقعي تويتر وفيسبوك، ثلاثة هاشتاغ: #Dégage_Akhannouch” و”#7dh_Gazoil” و”#8dh_Essence”، حيث يطالب النشطاء الواقفون وراء الحملة الافتراضية، بضرورة خفض سعر الوقود إلى 7 و8 دراهم.

وأدانت الشبيبة التجمعية في بيان أصدرته اجتماعها العادي نهاية الأسبوع الحالي بمدينة فاس وذلك بالموازاة مع أشغال المنتدى الجهوي لشباب الأحرار بجهة فاس مكناس،  ما أسمته بـ”لتوظيف السياسوي لكتائب تجار الدين والأزمات الذين تعودوا على استغلال التعبيرات المجتمعية، والركوب عليها للوصول الى المناصب وتحصيل الامتيازات”.

في المقابل، أشادت شبيبة الأحرار،  بـ”المجهودات الحكومية في العمل على حماية القدرة الشرائية للمغاربة عبر مضاعفة ميزانية صندوق المقاصة وتوجيه الدعم لمهنيي النقل ورفع الرسوم الجمركية عن عدد من المواد المستوردة وهو ما مكن الحكومة من تدبير الظرفية الاقتصادية الصعبة بما يحفظ السيادة الوطنية.

ونوه المصدر ذاته،  باشراف رئيس الحكومة على توقيع اتفاقية اطار بقيمة 3 ملايير درهم والتي تهدف للرفع من مجموع العاملين في القطاع الصحي من 17.4 لكل 10.000 نسمة إلى 24 ‏ بحلول العام 2025 ثم إلى 45 في أفق سنة 2030.

واعتبرت الشبيبة التجمعية، أن هذه الخطوة،  تعكس “جدية الحكومة في الارتقاء بالمنظومة الصحية باستراتيجية مدققة زمنيا وماليا، لتعزيز أسس الدولة الاجتماعية بما يضمن توفير عناية صحية لائقة تحفظ كرامة المواطنين والمواطنات.

وأشادت شبيبة الأحرار، بالمواكبة اليومية لرئيس الحكومة لتداعيات حرائق الغابات في الشمال على الساكنة المتضررة، وتشيد في هذا السياق باشرافه على توقيع اتفاقية اطار بقيمة 290 مليون درهم لتأهيل وترميم منازل المتضررين وتنفيذ مشاريع تنموية بالمناطق المتضررة، مبرزة ” وهو مايجسد الهاجس التضامني للحكومة خصوصا في الضرفيات الصعبة والأزمات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News