فن

لمجرد ونيكولاس يغنيان للملك في عيد العرش.. والعنزي يكشف تفاصيل العمل

لمجرد ونيكولاس يغنيان للملك في عيد العرش.. والعنزي يكشف تفاصيل العمل

أهدى الفنان المغربي سعد لمجرد أغنية “عاش الملك حبيبنا” للملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الـ23 لتربعه على عرش أسلافه المنعمين، وذلك بمشاركة النجم الإسباني نيكولاس رييس، وهي فكرة وتنفيذ وإشراف “مصعب العنزي”.

وفي هذا الخصوص، كشف صاحب الفكرة ومنتج العمل، مصعب العنزي، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن الأغنية تبرز أهمية العلاقة المغربية الإسبانية ومتانتها وتاريخها الكبير، إلى جانب الحب المتبادل بين الشعبين الصديقين، اللذين تجمعهما علاقة قوية منذ سنوات.

وعن فكرة دمج الإسبانية والمغربية في عمل واجد، أوضح العنزي أن هذا الأمر تولد لديه حينما التقى نيكولاس رييس صدفة بإحدى الدول الأوربية، وخلال حديثهما عن المجال الفني، خلصا إلى تنفيذ عمل مشترك، مقترحا عليه أن يكون إهداء للمغرب.

وأضاف المتحدث نفسه أن رييس أعرب عن سعادته ووحماسه لتنفيذ الفكرة، وأشاد في الوقت ذاته بالتطور الذي يشهده المغرب، وتميزه في إفريقيا، وكذا المكانة الرفيعة التي يحظى بها الملك محمد السادس بالدول الأوروبية والإفريقية، ومبديا استعداده الكبير لتسجيل العمل.

وتابع العنزي في سياق حديثه عن مشاركة نيكولاس وفرقته “جيبسي كينغ”، قائلا: “لقد أوقف، أي نيكولاس، جولته الأوروبية التي يقوم بها خلال الموسم الصيفي الحالي، انطلاقا من إسبانيا ونهاية بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيقدم أكثر من 20 سهرة، وذلك للالتحاق بالتصوير رفقة فرقته جيبسي كينغ، لإهداء هذا العمل لملك المغرب وشعبه في هذه المناسبة السعيدة، التي تحظى لدى المغاربة والعرب بالفخر والعز والفرحة بالذكرى المجيدة لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه”.

أما سبب اختيار سعد لمجرد عراب الأغنية الوطنية، للمشاركة في هذا العمل، قال المتحدث عينه إنه كان لا بد من التفكير في نجم مغربي ليشارك الفنان الإسباني نيكولاس، مبرزا في هذا الصدد: “لم أجد أفضل من سعد لمجرد”، واصفا هذا الأخير بـ”البريد السريع” لوصول الرسالة والنجاح لكونه يحمل مصداقية مثل كل المغاربة في حب الوطن والملك والأسرة العلوية”، يضيف العنزي

ووجه العنزي عبر “مدار21” رسالة للملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الـ23 لعيد العرش، قائلا: “أتمنى أن يطيل الله في عمره ويحفظه ويرعاه، أعطانا الكثير، 23 عاما من الجهد الكبير والازدهار والتميز، وما يزال يزرع، وإن شاء الله سيحصد ثمار ذلك نجاحا وتوفيقا”.

ويذكر أن الكلمات العربية لأغنية “عاش الملك حبيبنا”، التي تكلف بأدائها الفنان سعد لمجرد، بتعاون مع نيكولاس رييس وأعضاء مجموعته “جيبسي كينغ” الشهيرة، من تأليف مصعب العنزي، فيما كتب الكلمات الإسبانية نيكولاس رييس ونجله يوهان رييس، وهي من ألحان المغربي رضوان الديري وتوزيع عضو فرقة “واما” الفنان والملحن نادر حمدي.

وجرى تصوير فيديو كليب الأغنية بالعاصمة الفرنسية باريس، تحت إشراف المخرج الكوري الجنوبي “سيباستيان كونغ”، وبمساعدة المخرجة المغربية مليكة زايري، بينما عاد تنفيذ الإنتاج لوديع لعضام.

ويحتفل المغرب يعيد العرش في الـ 30 يوليوز من كل سنة، يتخللها عدة احتفالات رسمية وشعبية، وهي ذكرى تربع الملك على العرش وبيعته الرسمية، إذ بويع الملك محمد السادس في 23 يوليوز سنة 1999 وأعلن ملكا رسميا في 30 من يوليوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News