رياضة

“تجربة فاشلة” وأجنبيان يُبعدان بن شرقي عن اتحاد جدة والأهلي يعود للسباق

“تجربة فاشلة” وأجنبيان يُبعدان بن شرقي عن اتحاد جدة والأهلي يعود للسباق

يبدو أن حلم الدولي المغربي أشرف بن شرقي في العودة إلى الدوري السعودي لمحو الصورة المخيبة والباهتة التي ظهر بها مع الهلال قبل أربعة مواسم أضحت صعبة المراس، بعدما أبعده مدرب اتحاد جدة من لائحة اللاعبين الذين يُفاضل بينهم لضم أحدهم خلال الميركاتو الصيفي الحالي لتعزيز مركز الجناح.

وبحسب تقارير سعودية، فقد أسقط مدرب اتحاد جدة، نونو سانتوس، أشرف بن شرقي من لائحة اللاعبين الأجانب الممكن ضم أحدهم لصفوف الفريق، وإذ أضحى يفضل التعاقد مع النيجيري فيكتور موسيس (31 عاما)، لاعب تشيلسي الإنجليزي السابق وسبارتاك موسكو الروسي حاليا، أو البرتغالي جواو بيدرو نيفيس غوتا (23 عاما)، جناح سيلتيك الاسكتلندي.

وإضافة إلى المدرب، فإن جماهير النادي الجداوي تقف حائلا أمام إتمام الصفقة، إذ رفضت بدورها التعاقد مع المهاجم المغربي بسبب تجربته السابقة “الفاشلة” مع الهلال، وشددت على أن الفريق يحتاج إلى لاعبين كبار من أجل المنافسة على الألقاب الموسم المقبل، إذ ترى أن مستوى لاعب الزمالك السابق “عادي جدا ولن يقدم الإضافة للنادي”.

وكانت تقارير سعودية قد كشفت أن إدارة اتحاد جدة الأقرب لضم بن شرقي بعد نهاية عقده مع الزمالك المصري نهاية الموسم المنصرم، بعد عرضها 9 ملايين دولار لعقد مدته ثلاث سنوات (3 ملايين في الموسم)، وهي الشروط المالية التي يتمسك بها ابن مدينة تازة للانضمام إلى فريق جديد خلال سوق الانتقالات الحالية.

وفي سياق متصل، عاد الأهلي المصري إلى سباق ضم أشرف بن شرقي في الأيام القليلة الماضية، بعدما كان قد صرف النظر عن الصفقة في فترة سابقة الصيف الحالي.

ووفق ما كشفته تقارير مصرية، فإن إدارة النادي الأحمر عادت لجس نبض الجناح المغربي بعدما وصلت مفاوضاته مع اتحاد جدة وأندية أخرى إلى الباب المسدود.

ودُفعت إدارة الأهلي إلى فتح باب المفاوضات مع وكيل أعمال بن شرقي مجددا بضغط من جماهيره، التي طالبت بالإسراع في إتمام الصفقة، سيما أن اللاعب حر بعد انتهاء تعاقده مع الزمالك، ولن يكلف القلعة الحمراء أموالا كثيرة.

وكان بن شرقي قد رفض التفاوض مع الأهلي المصري في وقت سابق بسبب عدم استجابته لمطالبه المالية، والتي حددها في راتب سنوي يبلغ 3 ملايين دولار، وهو الأمر الذي تراه إدارة الأحمر مبالغا فيه حتى الآن، وتستعد لتقديم عرض آخر سيكون الأخير لإقناع اللاعب بالعودة إلى الدوري المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News