جهويات

أكاديمية كلميم واد نون تحتفي بصاحبة أعلى معدل في بكالوريا 2021

ترسيخا لثقافة الاعتراف بمجهودات التلاميذ والأطر التربوية والإدارية، كرمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، اليوم الاثنين، التلميذة سمياء الفضيل التي حصلت على 18,34 كأعلى معدل، جهويا، في الدورة العادية للامتحان الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2021 .

واعتبرت التلميذة التي حصلت على هذا المعدل بمسلك الثانية باكالوريا العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية بالثانوية التأهيلية باب الصحراء بمديرية كلميم، أن المعدل الذي حصلت عليه سيفتح لها آفاق تحصيل مهمة داخل الوطن، معبرة عن أملها في متابعة دراستها بكلية الطب بالعيون أو بالأقسام التحضيرية بمدرسة التميز بمدينة ابن جرير.

ولم يفت التلميذة سمياء التذكير في تصريح صحافي بالدعم المعنوي والنفسي الذي لاقته، أولا من قبل أسرتها التي كانت لها السند القوي في الجد والتحصيل الدراسي، وثانيا من قبل أساتذتها ومدير ثانوية باب الصحراء التي استطاعت بفضل طاقمها التربوي والإداري تبوء مراتب متقدمة جهويا في عدد من الاستحقاقات .

أما مدير الأكاديمية مولاي عبد العاطي الاصفر فاعتبر، في كلمة له بالمناسبة، أن النتيجة التي حققتها التلميذة، هو إنجاز لمنظومة التربية والتكوين بجهة كلميم واد نون، مضيفا أن هذه النتيجة هي تتويج، كذلك، لمجهودات أساتذتها وأسرتها، الذين وصفهم بجنود الخفاء الذين بذلوا جهودا جبارة طيلة السنة للحصول على هذا المعدل الذي يشرف الأكاديمية الجهوية والجهة ككل.

وأبرز الدور المحوري الذي يقوم به رجال ونساء التعليم في التأثير على التلاميذ وزرع روح المثابرة والتحصيل فيهم، منوها أيضا بثانوية باب الصحراء التي تتابع بها التلميذة دراستها.

وذكر السيد الاصفر بالنتائج المهمة التي تحققت في نسبة النجاح العامة في امتحانات البكالوريا في صفوف المتمدرسات والمتمدرسين على مستوى الجهة إذ بلغت هذه السنة 67.22 في المائة مقابل 63.51 عام 2020.

وقال إن نجاح هذا الاستحقاق هو نتيجة جهود جماعية ، سواء تلك التي بذلها الأطر التربوية والإدارية وبجميع مديريات الجهة (كلميم، طانطان، سيدي إفني وأسا الزاك)، وجميع المتدخلين في المنظومة التربوية وكذا جميع الأجهزة الأمنية والسلطات الولائية والمحلية.

يذكر أن نسبة النجاح بالجهة في سلك التعليم العمومي بلغت حوالي 67.58 في المائة.

وحققت مديرية أسا الزاك أعلى نسبة نجاح في صفوف المتمدرسين، ب 80.89 في المائة.

وسيتقدم حوالي 2463 مترشحة ومترشح، من ضمنهم 1401 من فئة المتمدرسين و1062 من فئة الأحرار، لاجتياز الدورة الاستدراكية، التي ستجري أيام 05 و06 و07 و08 من شهر يوليوز المقبل، ويومي 02 و03 يوليوز 2021 بالنسبة للامتحان الجهوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *