رياضة

ثلاثي “الأسود” اختبار سان جيرمان الأخير لحكيمي قبل “السوبر”

ثلاثي “الأسود” اختبار سان جيرمان الأخير لحكيمي قبل “السوبر”

سيكون الوافد الجديد على باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، على موعد مع مباراة خاصة، اليوم الثلاثاء، استعدادا للموسم المقبل، عندما يلاقي إشبيلية الإسباني، وعينه على حجز رسميّته لأولى المباريات الرسمية في الموسم الجديد.

المباراة الودية التي ستلعب بالبرتغال مساء اليوم، ستكون الظهور الودي الثالث لأشرف حكيمي مع فريقه الجديد “بي إس جي”، وسيُواجه فيها ثلاثًا من زملائه في المنتخب الوطني، هم الحارس ياسين بونو، والجناح منير الحدادي، والمهاجم القنّاص، يوسف النصيري.

وستكون الأضواء مسلطة بشكل كبير على حكيمي، الذي قدّم عرضا مميزا في المباراة الودية الأخيرة للنادي الباريسي ضد أورليان، أحد فرق الدوري الوطني (الهواة)، عندما سجّل هدف المباراة الوحيد بعد دخوله في الجولة الثانية.

مباراة إشبيلية ستكون الأخيرة لباريس سان جيرمان قبل الدخول في أجواء المباريات الرسمية للموسم الجديد، إذ سيواجه الأحد المقبل ليل الفرنسي لحساب الكأس السوبر الفرنسية، علما أن مباريات الدوري ستنطلق نهاية الأسبوع المقبل.

ورغم تألقه في صفوف دورتموند وإنتر ميلان، إلا أن الباريسيين كانوا متوجّسين من القدرات الهجومية للأسد المغربي وسرعة تكيّفه داخل “قلعة حديقة الأمراء”، لكنه قدّم أوراق اعتماده في أول مبارتين وديتين، بعدما قدم تمريرة حاسمة في الأولى وسجّل هدفا في الثانية.

لكن، ما يزال الأداء الدفاعي لصاحب الـ22 ربيعا محط شك المدرب ماوريسيو بوكتينو، سيما أنه كان من بين نقاط ضعف الدولي المغربي مع فريقه الأمّ، ريال مدريد، ثم مع بوروسيا دورتموند، واستمر الأمر مع إنتر ميلان، وهو الأمر الذي اشتكى منه مدربه السابق، أنطونيو كونتي، في الكثير من التصريحات.

وتشكل مباراة اليوم اختبارا حقيقيا للمقدرات الدفاعية لحكيمي، إذ لم يختبر دفاعيا حتى الآن في المباريات الودية التي خاضها أمام فرق مغمورة، على عكس مباراة الغد التي سيكون فيها تحت ضغط كبير للآلة الهجومية للنادي الأندلسي تحت قيادة المهاجم المغربي، يوسف النصيري، هداف الفريق الموسم في الدوري الإسباني بـ18 هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News