جهويات

تقليص عدد الركاب يدفع مهنيي سيارات الأجرة للإضراب

تقليص عدد الركاب يدفع مهنيي سيارات الأجرة للإضراب
خاض مهنيو وسائقو سيارات الأجرة (الكبيرة) بمدينة الرباط إضرابا عن العمل، بسبب  قرار الحكومة القاضي بإعادة فرض 50 في المائة من القدرة الاستيعابية لوسائل النقل، وذلك في إطار التدابير الجديدة المتخذة للحد من انتشار فيروس كوررنا بالمغرب.
وقال أحمد صابر، الكاتب العام للنقابة الوطنية لمهنيي سيارات الأجرة بالمغرب في تصريح لجريدة مدار 21، إن هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت بشكل عفوي من طرف المهنيين ردا على قرار الحكومة المتمثل في التقليص من عدد المقاعد المسموح بها لسيارات الأجرة وما له من انعكاسات سلبية على العاملين في هذا القطاع.
وعبر سائقو سيارات الأجرة (الكبيرة) عن غضبهم من قرار الحكومة المتمثل في تقليص عدد المقاعد من 5 إلى 3،  لمواجهة انتشار فيروس كورونا، والتقيد بـ50 بالمائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، إذ اعتبروا أن هذا القرار مجحف في حقهم، وأن ثمن الرحلة الواحدة لا يغطي تكاليفهم أمام ارتفاع أسعار المحروقات.
ويذكر أن حكومة سعد الدين العثماني، كانت قد اتخذت الأسبوع الماضي، مجموعة من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد بالمغرب، من بينها عدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News