رياضة

الملك يهنئ المنتخب الوطني للسيدات على الأداء الرائع في كأس إفريقيا

هنأ الملك محمد السادس، في اتصال هاتفي، أعضاء المنتخب الوطني للسيدات على أدائهم الرائع، على إثر المقابلة النهائية لكأس أمم إفريقيا للسيدات (المغرب2022)، والتي جمعت اليوم السبت، المنتخب الوطني المغربي بنظيره لجمهورية جنوب إفريقيا.

وأجرى الملك اتصالا هاتفيا مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ومدرب المنتخب الوطني المغربي للسيدات، رينارد بيدروس، وعميدة الفريق غزلان شباك، حيث أعرب عن اعتزازه بتأهل المنتخب الوطني إلى نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات، وعن أحر تهانئه للاعبات والطاقمين التقني والإداري، الذين بذلوا أقصى جهودهم وقدموا مردودا استثنائيا تميز أيضا بالتأهل لكأس العالم 2023.

وفشل المنتخب الوطني المغربي للسيدات في التتويج بكأس إفريقيا للأمم للمرة الأولى في التاريخ عقب اكتفائه بوصافة النسخة الـ14 المنظمة في المغرب.

وخسر المنتخب المغربي مساء اليوم السبت في نهائي كأس إفريقيا للأمم بنتيجة (2-1) أمام منتخب جنوب إفريقيا، الذي أنهى عقدة المباراة النهائية وتوج باللقب بعد خمس نهائيات سابقة اكتفى فيها بالوصافة.

ولم ينجح المنتخب المغربي في أن يصبح أول منتخب عربي يحقق اللقب ويكسر هيمنة منتخبات جنوب القارة، إذ احتكرت نيجيريا اللقب في 11 مناسبة من أصل 14، فيما حازت غينيا الاستوائية لقبين، ولقب لجنوب إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.