جهويات

أكاديمة مراكش تحتفي بالمتفوقين بتحدي القراءة العربي

أكاديمة مراكش تحتفي بالمتفوقين بتحدي القراءة العربي

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش آسفي، أمس الخميس، بمقرها بالمدينة الحمراء، حفلا للاحتفاء بالتلاميذ المتوجين بين العشرة الأوائل في الدورة السادسة للمسابقة الوطنية لتحدي القراءة العربي.

وفي هذا الصدد، حلت التلميذة مروة سكور من الثانوية التأهيلية التقنية لإقليم شيشاوة، في المرتبة الثانية على الصعد الوطني، خلف إحسان حاضر التي أحرزت لقب بطلة تحدي القراءة لهذه الدورة على المستوى الوطني، في حين جاء التلميذ عبد الخالق عبيلات (من ذوي الاحتياجات الخاصة) من ثانوية سحنون الإعدادية بمراكش في المرتبة العاشرة.

ومن جهة أخرى، عاد لقب أحسن مشرف وطني في إطار هذا البرنامج الى المنسق الجهوي لمسابقة تحدي القراءة العربي لبوجمعة بلهند، فيما احتلت المؤسسة الخصوصية السابلة (مديرية مراكش) المرتبة الثانية في ما يخص جائزة المؤسسة التعليمية المتميزة في هذه الدورة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحفل شكل مناسبة للتلاميذ العشرة الذين مثلوا جهة مراكش – آسفي في المسابقة الوطنية لتحدي القراءة العربي في نسختها السادسة، بالإضافة إلى الأساتذة المؤطرين والمشرفين على هذه التظاهرة على المستوى الجهوي، ليتابعوا، عن بعد، الإعلان من مقر الوزارة عن الفائزات والفائزين في هذه الدورة، بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News