رياضة

بفضل الوداد والمنتخب النسوي.. المغرب ينافس بقوة على جوائز “الكاف”

بفضل الوداد والمنتخب النسوي.. المغرب ينافس بقوة على جوائز “الكاف”

حافظ المغرب على حضوره القوي في ترشيحات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لجوائز الأفضل في العام، بعدما ضمن الوداد الرياضي ونهضة بركان وسيدات الجيش الملكي، إضافة إلى مدرب المنتخب النسوي، رينالد بيدروس، حضورهم في اللوائح النهائية للمرشيحن في مختلف الفئات.

واحتفظت “الكاف” بمدافع الوداد الرياضي، أشرف داري، في اللائحة النهائية لأفضل لاعب داخل القارة السمراء، إلى جانب ثنائي الأهلي المصري، أليون ديانغ، والحارس محمد الشناوي.

وينافس الوداد الرياضي على جائزة أفضل ناد في العام مواطنه نهضة بركان إضافة إلى الأهلي المصري، كما تضمنت جائزة أفضل هدف اسم مهاجمه الشاب زهير مترجي.

وستكون الفئة الأبرز التي ستشد أنظار الجماهير المغربية جائزة أفضل مدرب التي يتبارى فيها مدرب الوداد، وليد الركراكي، مع الناخب السنغالي، أليوم سيسي، والمدرب السابق للمنتخب المصري، كارلوس كيروش.

وفي جوائز السيدات، وضعت “الكاف” مدرب المنتخب النسوي،  رينالد بيدروس، ضمن اللائحة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب سنة 2022، إلى جانب مدرب زمابيا بروس ومابي، وجنوب إفريقيا، ديزيري إريس، ومدرب ماميلودي صان داونز، جيري شابالالا.

وضمن المغرب حضوره في جائزة أفضل لاعبة واعدة، بعدما رشحت الكونفدرالية الإفريقية لاعب المنتخب المغربي، ياسمين زهير، المحترفة بسانت إيتيان الفرنسي، ضمن جائزة أفضل لاعبة واعدة، فيما حجزت سيدات الجيش الملكي مكانا ضمن اللائحة النهائية لجائزة أفضل فريق.

أما جائزة أفضل منتخب، فسيحدد الأفضل فيها استنادا على أداء المنتخبات في كأس إفريقيا للأمم للسيدات المقامة حاليا بالمغرب، وبلغت فيها “لبؤات الأطلس” النهائية وسيكن في مواجهة جنوب إفريقيا.

وسيقام حفل الأفضل لهذا العام في المغرب يوم 21 يوليوز على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات “المغرب 2022” والتي تنظم حاليا وتستمر حتى 23 من الشهر الجاري.

وسيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربي الاتحادات الأعضاء ومجموعة الدراسة الفنية التابعة للكاف والصحافيين المختارين وأساطير كرة القدم الإفريقية، علما أن الفترة المأخوذة في الاعتبار هي من شتنبر 2021 إلى يونيو 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News