رياضة

الرجاء.. ثلاثة ملايير ونصف تغيّب مالانغو عن نهائي كأس محمد السادس

الرجاء.. ثلاثة ملايير ونصف تغيّب مالانغو عن نهائي كأس محمد السادس

حلّ الدولي الكونغولي، بن مالانغو، فجر اليوم (الإثنين) بمطار دبي الدولي، تمهيدا لانضمامه إلى الشارقة الإماراتي قادما من الرجاء الرياضي، الذي سيفقد خدمات هدّافه في نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة.

ونشرت وسائل إعلام إماراتية مقطع فيديو أثناء وصول مهاجم الرجاء إلى مطار دبي الدولي، ومن المرتقب أن يجري اليوم الفحوصات الطبية قبل توقيع عقود انضمامه إلى فريقه الجديد بشكل نهائي.

وكشفت تقارير إماراتية أن صفقة بن مالانغو كلّفت خزينة الشارقة 14 مليون درهم إماراتي؛ قرابة 3 ملايير و500 مليون سنتيم مغربي، وهي صفقة قياسية بالنسبة للفريق الأخضر الذي يعاني ضائقة مالية خانقة.

وسيغيب مالانغو عن آخر مباريات الرجاء في الدوري الاحترافي لحساب الجولة الـ30 ضد المغرب الفاسي، المقررة يوم الأربعاء المقبل، كما سيغيب عن نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة ضد اتحاد جدة السعوي، المقرر في الـ21 غشت المقبل بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

وكشف مصدر رجاوي لـ”مدار21″ أن نادي الشارقة أصرّ في مفاوضاته على ضرورة التحاق مالانغو بتداريب الفريق مباشرة بعد نهاية الموسم الكروي في المغرب، ورفض مقترح بقاء اللّاعب في صفوف الفريق الأخضر حتى 21 غشت المقبل، موعد خوض نهائي البطولة العربية للأندية.

وأوضح ذات المصدر، الذي رفض الكشف عن القيمة الفعلية للصفقة متحججا بسرية التفاصيل المالية للعقد، أن مالانغو لم يبد أي اعتراض بخصوص غيابه عن نهائي البطولة العربية، ما اضطر إدارة الفريق البيضاوي إلى قبول شروط الفريق الإماراتي.

وكان رئيس الرجاء الرياضي، رشيد الأندلسي، قد كشف في تصريحات صحفية أن الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق دفعته إلى قبول عرض الشارقة الإماراتي، سيما أن عقد المهاجم الكونغولي سينتهي صيف السنة المقبلة، ما يعني إمكانية رحيله مجانا الموسم المقبل دون استفادة مالية.

ويعوّل الرجاء على صفقة مالانغو من أجل التخفيف من حدة أزمته المالية، إذ منعه الاتحاد الدولي لكرة القدم من دخول الميركاتو الصيفي المقبل بسبب عدم تسديد المستحقات المالية للاعبه السابق، ليما ما بيدي، البالغة 340 مليون سنتيم، كما أن نزاعات أخرى تهدده بعقوبات إضافية إن لم يسرع في تسويتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News