فن

سعيدة شرف: فخورة بتمثيل المغرب في حدث ضخم بـ”الإليزيه” برعاية ماكرون

سعيدة شرف: فخورة بتمثيل المغرب في حدث ضخم بـ”الإليزيه” برعاية ماكرون

كشفت الفنانة المغربية، سعيدة شرف، في تصريح لجريدة “مدار21” أنها ستشارك في حدث فني ضخم، ينظم بفرنسا تحت رعاية الرئيس الفرنسي، إمانويل ماكرون.

وأعربت شرف عن سعادتها وفخرها لتمثيل المغرب في تظاهرة فنية هامة ستقام في قصر “الإليزيه” بفرنسا في الأيام القليلة المقبلة، والتي ستنقل إليها الثقافة المغربية من “القفطان المغربي” و”العمارية”، وغيرها.

وأضافت شرف: “وتأتي هذه التظاهرة التي تكرم التراث المغربي، بالتزامن مع تسجيل القفطان المغربي والكسكس، بالإضافة إلى مجموعة من العناصر التراثية المغربية ضمن لائحة التراث المغربي لدى منظمة الإيسيسكو”.

وفي السياق ذاته، كانت لجنة التراث التابعة للإيسيسكو، قد أعلنت في وقت سابق عن قبول 26 ملفا، تقدمت به مصالح مديرية التراث التابعة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة من أجل اعتماد هذه العناصر كتراث مادي ولامادي مغربي خالص.

ويذكر أن الفنانة سعيدة شرف كانت قد أحيت سهرة فنية قبل أيام بمدينة وجدة لفائدة أطفال ثلاثي الصبغي، حيث قدمت باقة من أعمالها الفنية، على مسرح محمد السادس، واختارت ارتداء الملحف الصحراوي الذي تحرص دائما على الظهور به في حفلاتها.

وكانت أغنية “إجيو يقولو” آخر إصدارات الفنانة سعيدة شرف، التي طرحتها قبل 6 أشهر عبر قناتها الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، والتي تتناول موضوع النميمة والغيبة في الناس، والحديث عن الغير بالسوء.

وحققت من خلالها أزيد من 3 ملايين و300 ألف، وهي تحمل إيقاعا موسيقيا شبابيا يمزج العصري والراي، وهي من كلمات علي پارولي، فيما تكلف هشام الخاتير بتوتيعها وتلحينها، وأشرف كريم بنيس على إخراج الكليب الخاص بها، والذي جرى تصوير مشاهده في مدينة بن سليمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News