دولي

الرئيس التونسي يكلّف مدير الأمن الرئاسي بالإشراف على وزارة الداخلية

الرئيس التونسي يكلّف مدير الأمن الرئاسي بالإشراف على وزارة الداخلية

كشفت مصادر أمنية، أن الرئيس التونسي قيس سعيد كلف خالد اليحياوي المدير العام لوحدة الأمن الرئاسي بالإشراف على وزارة الداخلية بعد إقالة الحكومة أمس الأحد، وذلك بحسب ما أفادت وكالة “رويترز”.

ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بالمقرب من رئيس الوزراء التونسي المعزول هشام المشيشي، ومصدران أمنيان، اليوم الاثنين، أن المشيشي في منزله وليس رهن الاعتقال بعد أن أقاله الرئيس قيس سعيد وجمد نشاط البرلمان ورفع الحصانة عن أعضائه، أمس الأحد.

هذا،وأعلن الرئيس التونسي قيس سعيد،  مساء  الأحد 25 يوليوز،  تجميد كافة اختصاصات البرلمان التونسي بما يعادل حلّه في أنظمة دستورية أخرى، وحل الحكومة القائمة وتعيين أخرى جديدة إضافة إلى تولّيه شخصيا رئاسة النيابة العامة.

وقال سعيد، خلال رئاسته اجتماعا طارئا للقيادات العسكرية و الأمنية، إنه سيتولى رئاسة النيابة العمومية حتى تتحرك في إطار القانون وألا تسكت عن الجرائم التي ترتكب في حق تونس ويتم إخفاء ملفاتها، مؤكدا  أنه سيتولى كذلك السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس حكومة يعينه رئيس الجمهورية.

وسجل الرئيس التونسي، أن البلاد تمر بظروف صعبة وإنه في “أخطر اللحظات لا مجال ان نترك لأحد أن يعبث بالدولة ومقدراتها وأن يعبث بالأرواح والأموال ويتصرف في الدولة التونسية كأنها في ملكه الخاص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News