رياضة

خروج حزين.. الزنيتي يدنو من ترك الرجاء لخوض أول تجربة احترافية

خروج حزين.. الزنيتي يدنو من ترك الرجاء لخوض أول تجربة احترافية

يقترب أنس الزنيتي، حارس مرمى فريق الرجاء الرياضي، من مغادرة البطولة الوطنية الاحترافية، في الميركاتو الصيفي الحالي، بعد نهاية العقد الذي يربطه بفريق الرجاء الرياضي، دون أن يصل إلى اتفاق لتجديده.

وأكد موقع “الميدان الرياضي” السعودي أن الزنيتي يقترب من الانتقال إلى الدوري السعودي في الموسم الرياضي المقبل.

وحسب المصدر ذاته فإن الزنيتي يقترب من من الانتقال إلى التعاون السعودي.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الرجاء سيرحل عنه عدة لاعبين من ضمنهم الحارس أنس الزنيتي، إلى جانب كل من عبد الجليل اجبيرة، حميد أحداد، محمد مرابط، وعمر العرجون، وإلياس الحداد بسبب انتهاء عقودهم مع الفريق الأخضر.

وعاش الزنيتي نهاية موسم صعبة مع الرجاء، سيما قبل وبعد مباراة الديربي في ربع نهائي كأس العرش أمام الوداد الرياضي، التي فاز بها الأخير بنتيجة (2-0)، ولم يشارك فيها الحارس السابق للمغرب الفاسي.

واتهمت الجماهير الرجاوية أنس الزنيتي بابتزاز الفريق بسبب نهاية عقده، وخذلانه بعد معرفته بأن الحارس الثاني، الجزائري غايا مرباح، سيكون رسميا في ديربي الكأس الفضية.

ودافع الحارس ذو الـ28 ربيعا عن نفسه، إذ أكد، في تصريحات إذاعية، أن عقده مع الفريق انتهى، على غرار مجموعة من اللاعبين الآخرين، ولم يتلق أي اتصال من إدارة الفريق للمشاركة في الديربي أمام الوداد عكس باقي زملائه.

وأوضح الزنيتي أنه تحامل على نفسه والتحق بتداريب الفريق رغم عدم تلقيه دعوة، لكنه صُدم بإبعاده من التداريب الرئيسية وإلزامه بالتدرب مع الحارس الثالث للفريق بذريعة أن غايا مرباح من سيخوض مباراة الوداد بالتشكيل الأساسي لـ”النسور”، الأمر الذي اعتبره الحارس الرجاوي “تقليلا من قيمته وجرحا لكرامته”.

ويعد أنس الزنيتي من بين أنجح الحراس الذين مروا بـ”القلعة الخضراء”، بعدما توج مع الفريق بلقب واحد في الدوري الاحترافي وكأس العرش إضافة إلى كأس الكونفدرالية الإفريقية في مناسبتين، والكأس السوبر الإفريقية مرة واحدة، زيادة على كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة.

وأصبح الزنيتي أكثر حراس المرمى حصدا للألقاب الإفريقية بـ5 تتويجات، بعد فوزه بكأس “الكاف في 3 مناسبات (1 مع المغرب الفاسي و2 مع الرجاء)، والسوبر الإفريقي في نسختي 2012 مغ “الماص” و2019 مع “النسور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News